عرض للاستحواذ علي 80 %من«أبراج زين»السعودية بـ 807 ملايين دولار

وافقت شركة اتصالات زين السعودية Zain KSA  على العرض المقدم من صندوق الثروة السيادية السعودي، صندوق الاستثمارات العامة، بالتعاون مع مستثمرين آخرين، بشأن الاستحواذ على نسبة 80% من حصتها في أبراج الشركة التي يبلغ عددها 8069 برجًا، في صفقة تبلغ قيمتها 807 ملايين دولار (3 مليارات ريال سعودي).

ومن المقرر أن يحصل صندوق الاستثمارات العامة على حصة تصل نسبتها إلي 60%، وسيحصل الأمير سعود بن فهد، وشركة سلطان القابضة، على حصة تبلغ 10% لكل منهما، وفقًا لما أعلنته زين السعودية في إفصاح مقدم لسوق الأوراق المالية السعودية تداول. وستحتفظ زين السعودية بالحصة المتبقية البالغة 20%.

تشير نصوص الاتفاق، إلى أن شركة الاتصالات ستبيع هياكل الأبراج فقط، وستحتفظ بجميع هوائيات الاتصالات اللاسلكية والبرامج والتقنيات والملكيات الفكرية. وأفادت الشركة أنها ستعمل مع جميع الأطراف للوصول لأفضل طريقة لإتمام العقد.

وقالت زين السعودية في بيان منفصل آخر، إنها قد حلت التحالف المكون من زين السعودية وموبايلي وشركة الاستثمارات  وشركة المستلزمات الكاملة للفنادق HIS KSA الذي كان يخطط للاستحواذ على أبراج شركة موبايلي ودمج أبراج شركتي موبايلي وزين.

انخفض صافي أرباح زين السعودية إلى 11.2 مليون دولار في الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بالربع الثاني من 2020 حيث حققت الشركة أرباحًا بنحو 15.7 مليون دولار.

اترك تعليقا