«غرفة تكنولوجيا المعلومات» تطلق حاضنة أعمال لدعم الأفكار الصناعية المبتكرة تحت اسم «ManiTech»

قال المهندس سيف الله بدوي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات CIT، إن الغرفة أطلقت حضانة أعمال تحمل اسم «ManiTech»، تركز بشكل أساسي على الأفكار التكنولوجية الداعمة لمجال التصنيع.

 

أضاف أن الفترة الحالية تحتاج إلى التركيز على الأنشطة الصناعية لاسيما في أوقات الأزمات الاقتصادية حيث تمثل مدخلات الإنتاج والمواد الصناعية واحدة من اهم العوامل التي تحافظ على الدول من التأثر من الأزمات الاقتصادية.

 

وأكد على أن حاضنات الأعمال ركزت خلال الفترات السابقة على التطبيقات التكنولوجية والمنصات التي تقدم الخدمات، مقابل اهتمام أقل بتلك التي تقدم أفكارًا صناعية أو مواد خام وبالتالي فإن إطلاق المنصة الجديدة يهدف إلى جمع العقول المبتكرة في مجال التصنيع وتوصيلها بالجهات الداعمة من ناحية اخرى مثل أكاديمية البحث العلمي.

 

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن الإطلاق الرسمي عن مشروع الحاضنة التكنولوجية “إبداع” الأولى في مصر المتخصصة في مجال الـ Digital Media يوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2016، ، وذلك بهدف تعزيز دورها في مجالات التطوير والنهوض بأدوات الأفراد والشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع عتماداً على الأدوات الحديثة في الثورة الرقمية

اترك تعليقا