غرفة تكنولوجيا المعلومات: معرض وطن رقمي 7 يضم 60 شركة لعرض منتجاتها

قال المهندس خالد ابراهي ، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات CIT بالاتحاد العام للصناعات إنه تم تشكيل لجنة للتحول الرقمي في اتحاد الصناعات بقيادة الغرفة تضم ممثلين عن جميع الغرف.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة اليوم للاعلان عن تفاصيل المؤتمر السنوي السابع وطن رقمي  7 الذي عقدته خلال الفترة من 19 و 20 يونيو الجاري أن الغرفة بصدد إجراء عملية ميكنة شاملة للاتحاد العام للصناعات، مبينا أن الشركات أعضاء الغرفة ستتولي عمل شبكة البنية التحتية للاتحاد وعمل اعادة هيكلة تكنولوجية اتساقا مع رؤية مصر 2030 وتقديم خدمات حكومية جديدة منها الفاتورة الإلكترونية.

 

وقال إبراهيم أن الغرفة تهدف إلى تنمية أعمال الشركات الاعضاء عن طريق 4 آليات تشجيع الطلب المحلي والخارجي وتنمية القدرات والابتكار ، موضحا أن المؤتمر السنوي السابع للغرفة وطن رقمي يأتي في إطار تنمية الطلب المحلي والخارجي.

 

وتابع “ستشهد لأول مرة يتم مشاركة وزير الاتصالات من زامبيا ورئيس هيئة دبي الرقمية ونائب وزير اتصالات تنزانيا وممثلين من مجالس إدارات غرف الأردن والبحرين ، معتبرا أن الغرفة تولي اهتماما بدولتي زامبيا وتنزانيا مع وجود طفرات تكنولوجية داخل البلدين ومقر دول الكوميسا في زامبيا”.

ولفت إلي أن مؤتمر وطن رقمي هذا العام سيشهد الاعلان عن مبادرة Go africa، مع التركيز علي احتضان الأفكار التكنولوجية التي تخدم القطاع الصناعي، لافتا إلي أن المؤتمر يضم 10 رعاة منهم اتصالات مصر واي فاينانس ودلتا للأنظمة والبريد المصري و 7 شركاء.

 

لفت إلى أن  وطن رقمي ٧ يشهد مشاركة نحو 60 شركة و 16شركة ناشئة، منوها إلى أن الغرفة دعت أكثر من 5000 شركة من الصناعات المختلفة للتعرف على الخدمات والحلول التكنولوجية من شركات الحلول المصرية، مبينا أن اليوم الثاني من المؤتمر سيشهد تنظيم جلسة تضم ممثلين من 5 غرف لتسليط الضوء علي احتياجاتها التكنولوجية.

 

اترك تعليقا