فادي دوس: منصة «إسأل» تستهدف جذب 600 ألف مستخدم بنهاية العام

قال فادي دوس، المدير التجاري لشركة «أربو بلاس» المالكة لمنصة «إسأل» إن الشركة تستهدف بنهاية العام الجاري الوصول بعدد مستخدميها إلى حوالي 600 ألف مستخدم، وعدد الخبراء على المنصة إلى حوالي 400 خبير.

وأضاف في حوار خاص لـ«تكنولدج» أن المنصة تركز على جمع كافة الخبراء من كافة مجالات الخبرة في مكان واحد للتسهيل على المستخدم الحصول على الاستشارات من أي مكان وبتكلفة بسيطة وطرق دفع سلسة في الوقت نفسه.

لفت إلى أنها تركز على العديد من المجالات مثل الصحة النفسية، والتغذية، والاستشارات الزوجية والتربوية، والتساؤلات القانونية وغيرها من الخدمات، مؤكدًا على أنها تسعى لجذب الخبراء في مجالات أخرى خلال الفترة القادمة.

أشار إلى أن «إسأل» تقدم منصة محترفة تجمع الخبراء في التخصصات لتكون بديلاً عن مجرد البحث أو اللجوء لغير ذوي الخبرة في المشكلات التي قد تواجه المستخدم في حياته اليومية.

أشار إلى أن المنصة تقدم كل من الدعم عبر التواصل بالدردشة المكتوبة، بالإضافة على إمكانية حجز مكالمة فيديو مع المختص، منوهًا إلى أن التكاليف يتم تحديدها بناءً على تكلفة يضعها الخبير نفسه.

ونوه إلى أن الإقبال في الوقت الحالي يركز على الدردشة عبر الكتابة أكثر من مكالمات الفيديو، موضحًا أن المنصة تعمل في حوالي 13 دولة غير أن مصر هي الأكثر جذبًا للمستخدمين خلال الفترة الحالية.

وعن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعرف على مشكلة المستخدم، لفت دوس، إلى أن تلك التقنيات من الممكن استخدامها في وقت لاحق، غير أن المنصة تعتمد في الوقت الحالي بشكل كامل على التواصل البشري لتعزيز تجربة المستخدم، واكتساب ثقته في أن مقدم الخدمة خبير حقيقي يتفهم المشكلة وليست مجرد آلة تقدم إجابات جاهزة.

وقال إن إقبال المستخدمين على الخدمات المدفوعة عبر الانترنت يشهد معدلات نمو متسارعة، لاسيما مع زيادة اعتماد المستخدمين على الهواتف المحمولة، حيث أظهرت الدرسات أن نسبة انتشار الهواتف الذكية ما بين 60-70% ويضي المستخدم الواحد أكثر من 6 ساعات يوميًا في استخدام هاتفه المحمول.

من جانبه أشار مدحت كرم، الرئيس التنفيذي لشركة «أربو بلاس» المالكة لمنصة إسأل أن المنصة تستهدف الدخول في جولات تمويلية جديدة خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنها تستهدف الحصول على ما يقرب من 3 مليون دولار لتمويل أعمالها والتوسع في إضافة تخصصات جديدة من الخبراء، وجذب عدد أكبر من العملاء.

 

اترك تعليقا