«فودافون العالمية»: المفاوضات مستمرة مع «STC» ونتطلع لتوصلها لاتفاق مع «المصرية للاتصالات»

قالت شركة «فودافون العالمية» في بيان لها إن المفاوضات مستمرة مع شركة الاتصالات السعودية «STC» للاستحواذ على 55% من اسهم «فودافون مصر»، مؤكدة على أنها تتطلع لتوصل كل من «STC» و«المصرية للاتصالات» لحل لإنهاء الصفقة.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات حوالي 45% من أسهم «فودافون مصر» وتمتلك الشركة حق الشفعة في شراء كامل أسهم «فودافون مصر» في حالة بيعها وفقًا للاتفاق بين الشركتين.

قالت شركة الاتصالات السعودية STC اليوم إنها لم تتوصل لاتفاق نهائي مع شركة فودافون العالمية للاستحواذ الحصة الحاكمة لفودافون مصر وذلك بعد انتهاء المدة المحددة للاستحواذ والتي تنتهي اليوم الأحد 13 سبتمبر وفقا لوكالة بلومبرج.

وفي 12  يوليو 2020 اتفق كلا من شركة فودافون العالمية و شركة الاتصالات السعودية على مد مذكرة التفاهم لمدة 60 يوم.

أعلنت شركة الاتصالات السعودية stc، عن تمديد مذكرة التفاهم الموقعة مع “مجموعة فودافون” للمرة الأولى في إبريل الماضي،  بغرض الاستحواذ على حصتها في شركة “فودافون مصر” والبالغة 55%، لمدة 90 يوماً ابتدءًا من تاريخ التوقيع، نظرًا لجائحة فيروس كورونا، ثم في يوليو أعلنت (STC) عن تمديد مذكرة التفاهم الخاصة بشراء 55% من شركة فودافون مصر لمدة 60 يومًا جديدة بسبب كورونا.

وفي يناير الماضي أعلنت شركتا الاتصالات السعودية stc وفودافون العالمية عن توقيع مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية، مقابل 2.39 مليار دولار.

 

 

اترك تعليقا