إعلان إي فينانس

«فودافون» تخاطب المالية بشأن فرض رسم التنمية على فواتير الانترنت

كشف أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية في شركة «فودافون مصر» أن الشركة بدأت مخاطبة وزارة المالية للاستفسار حول طريقة فرض رسم تنمية على فواتير الإنترنت.

وأضاف  إن الاستفسار يتعلق بطريقة تطبيق الرسم الجديد، موضحًا أن طريقة التطبيق تحتاج توضيح عن طبيعة الزيادة، وعلى أي حزمة من الخدمات، وطريقة تحصيلها.

 

أتمت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مناقشاتها لعدد من التعديلات لأحكام القانون رقم (147) لسنة 1984 والمتعلقة بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة،وذلك في ظل خطة الدولة للوفاء بإلتزامات الخزانة العامة للدولة، وتنويع مصادر هذه الموارد بما يسهم فى تنفيذ خطط الدولة فى كافة المجالات وفى ضوء التغيرات الأقتصادية الأخيرة، وتضمنت التعديلات إضافة 2.5 %من قيمة فاتورة الانترنت للشركات والمنشأت التجارية.

 

لفت إلى أن وزارة المالية ومجلس النواب لم يناقشا الشركات في أي من تلك الزيادات خلال الفترة الماضية، منوهًا إلى ضرورة عقد جلسات حوارية مع الشركات قبل فرض أية زيادات جديدة على الخدمات.

 

وبلغ عدد مستخدمي الانترنت حوالي 42.3 مليون مستخدم خلال يناير الماضي، مقارنة بـ 34 مليون في يناير 2019، بمعدل نمو سنوي اقترب من الـ24%، وارتفعت سعة الانترنت الدولية بنسبة 36% على أساس سنوي، لتصل إلى 2565 جيجا.

وقدر تقرير صادر عن وزارة الاتصالات عدد خطوط الانترنت فائق السرعة حوالي 7.24 ملايين خط بنهاية يناير 2020، بينما بلغ حجم انتشار الانترنت المحمول 44.2% من إجمالي مستخدمي المحمول، بمعدل نمو سنوي 7.7%.

 

 

اترك تعليقا