فودافون: تعطل «فودافون كاش» وبعض الخدمات الأخرى مساء الخميس لمدة 4 ساعات

أبلغت شركة فودافون مصر، عملاءها عبر رسالة نصية أنه سيتم تعطيل خدمات «فودافون كاش» إلى جانب بعض الخدمات الأخرى مساء اليوم الخميس الساعة 11 مساءًا وحتى الساعة 3 فجر الجمعة نظرًا للقيام ببعض التحديثات التقنية.

وتعد شركة فودافون من أكبر شركات الاتصالات والتكنولوجيا في مصر، ولديها أكثر من 36 مليون عميل يستخدمون “فودافون كاش”.

«فودافون كاش»، هي محفظة إلكترونية لتحويل الأموال عبر أرقام الهواتف المحمولة، كما تتيح إيداع وسحب الكاش، ويمكن تغذية المحفظة عبر عدد من الأدوات من بينها البطاقة المصرفية سواء كانت بطاقة خصم أو ائتمان، وكذلك عبر الصراف الآلي ATM.

كما تتيح محفظة فودافون كاش سداد فواتير المرافق من المياه والغاز والكهرباء وغيرها، والشراء أونلاين، والتبرع للمؤسسات الخيرين، وشحن باقات خط الهاتف المحمول.

ويصل الحد الأقصى للمعاملة اليومية على خدمات المحفظة الإلكترونية 30 ألف جنيه، بينما يصل الحد الأقصى الشهري للمعاملة 100 ألف جنيه.

وتبلغ رسوم تحويل الأموال من خلال خدمة فودافون كاش 1 جنيه من الرصيد المتبقى، بينما بتلغ رسوم السحب 2% من المبلغ بحد أدنى 3 جنيهات.

إعفاءات البنك المركزي

وبنهاية العام الماضي أصدر البنك المركزي مجموعة من القرارات التي تيسر معاملات المحفظة الإلكترونية وتسري حتى نهاية ديسمبر 2023 من بينها تطبيق سياسة تسعيرية جديدة على خدمات التحويل عبر محفظة الهاتف المحمول، مع إعفاء جميع العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريًا للتحويل من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة أخرى.

وتم وضع حد أقصى للمصروفات التي يتحملها العميل لمعاملات التحويل الأخرى التي تتم بين محافظ الهاتف المحمول التابعة لنفس مقدم الخدمة بحيث لا تزيد قيمتها عن 1 جنيها فقط. أما بالنسبة لمعاملات التحويل التي تتم بين أي محفظتي هاتف محمول غير تابعتين لنفس مقدم الخدمة فقد تم تعديل التسعير القائم ليكون بحد أقصى 15 جنيها للمعاملة.

 

اترك تعليقا