«فودافون مصر» تجمع إيرادات بقيمة 8.6 مليارات جنيه في الربع الأول من العام المالي

تمكنت شركة «فودافون مصر» من جمع حوالي 8.6 مليارات جنيه (450 مليون يورو) خلال الربع الأول من العام المالي للشركة المنتهي في 30 يونيو محققة نسبة نمو 19.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وتبدأ السنة المالية لـ«فودافون» في إبريل وتنتهي في مارس من العام التالي.

 

ووفقًا للقوائم المالية للشركة التي حصلت «تكنولدج» على نسخة منها أن عدد المشتركين بنهاية يونيو بلغ 43.79 مليون مشترك، 11.2% منهم عملاء الفاتورة والبقية من عملاء الكروت مسبقة الدفع.

 

وأظهرت القوائم أن عدد مشتركي الإنترنت الثابت في الشركة سجل 947 ألف مشترك، فيما وبلغ متوسط العائد على المستخدم 61.3 جنيه (108.7 للخط و 55 للكارت)

 

واحتسبت الشركة الإنجليزية سعر الجنيه في مواجهة اليورو خلال الربع 19.28 جنيه.

 

فودافون مصر تقدمت نهاية العام الماضي بطلب رسمي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، للحصول على موافقته بشأن نقل حصة شركة فودافون العالمية البالغة نسبة 55% في فودافون مصر إلى مجموعة فودافون المحدودة “فوداكوم”، وهي الشركة التابعة لها في جنوب إفريقيا.

 

وكانت مجموعة فودافون العالمية، تلقت عرضًا مبدئيًا من شركتها التابعة “فوداكوم” الجنوب أفريقية لنقل حصتها في شركة فودافون مصر المقدرة بنسبة 55%  إلى فوداكوم.

 

أعلنت شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، اكتتاب شركة فودافون مصر للاتصالات فى زيادة رأسمال شركتى Bee ومصارى المتخصصتين فى الدفع الالكترونى بنسبة 20% تقريبا، وقالت إم إم جروب إن شركة فودافون مصر اكتتبت فى الزيادة بالقيمة الاسمية للأسهم بنسبة 9.99% فى كلا من الشركتين Bee ومصارى.

 

 

 

اترك تعليقا