«فودافون مصر» تجمع 621  مليون جنيه من الخدمات المالية خلال الربع الأول من 2023

تمكنت شركة «فودافون مصر» من تحقيق إيرادات بقيمة 621 مليون جنيه من تقديم الخدمات المالية خلال الربع الأول من العام المالي الجاري المنتهي في يونيو الماضي.

وبلغ عدد عملاء الشركة المستفيدين من الخدمات المالية حوالي 6 ملايين عميل مقارنة بـ 5.4 ملايين بنهاية مارس وفقًا للقوائم المالية للشركة.

وقال أسامة عباس رئيس قسم الخدمات المالية بشركة «فودافون مصر» في تصريحات سابقة، إن مصر شهدت خلال الفترة الماضية طفرة في مجال المدفوعات الرقمية، ووسائل الدفع الإلكتروني خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى نجاحها في جذب رؤوس الأموال وتحقيق عوائد مرتفعة، كما أشاد بقصص نجاح ل=مجموعة “فوداكوم”، وتجارب كلًا من مصر، موزمبيق وكينيا في مجال التنمية المستدامة والطاقة المتجددة والدفع الالكتروني بشكل خاص.

أشار إلى الدور الكبير الذي لعبته شركة فودافون مصر في دعم التكنولوجيا المالية، من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات المالية، والمدفوعات الإلكترونية التي تقدمها لملايين العملاء، بالإضافة إلى إبرام العديد من الشراكات المختلفة لدعم التمكين الاقتصادي للمواطنين والشركات بهدف خلق بيئة مدفوعات رقمية سريعة وآمنة لتسهيل مهام المواطن اليومية.

وتسعى فودافون أيضًا إلى رفع وعي المستخدمين بوسائل الدفع الإلكتروني، وتعزيز أنظمة الدفع الإلكتروني لدمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المالي.

حققت شركة «فودافون مصر» إيرادات بقيمة 11.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، المنتهي في يونيو 2023.

وتبدأ السنة المالية لمجموعة «فودافون» في إبريل من كل عام وتنتهي في مارس من العام التالي.

وأظهرت القوائم المالية للشركة التي حصلت «تكنولدج» على نسخة منها، أن إيرادات خدمات الإنترنت الثابت  سجلت حوالي 730.3 مليون جنيه من إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع المنتهي في يونيو 2023.

وبلغ حجم النفقات الرأسمالية في الفترة من إبريل حتى يونيو 2023 ما يقرب من 2 مليار جنيه.

وبلغ عدد عملاء الشركة بنهاية الربع الأول من العام المالي حوالي 46.2 مليون عميل، 41 مليون منهم عملاء لنظام “الكروت مسبقة الدفع”، و5.2 ملايين عملاء لنظام الفاتورة، فيما سجل العائد على المستخدم الواحد في المتوسط، 73 جنيه (65 جنيه لعملاء الكروت و131 جنيه لمشتركي نظام الفواتير الشهرية).

وانتهت مجموعة «فوداكوم» الجنوب افريقية من عملية نقل ملكية 55% من شركة فودافون مصر لصالحها في ديسمبر الماضي مقابل ما يقرب من 59.6 مليار جنيه، حيث تم نقل 132 مليون سهم تقريبا من أسهم فودافون مصر والمملوكة لفودافون العالمية لصالح شركة فوداكوم.

وتلقت مجموعة فودافون العالمية، في وقت سابق، عرض مبدئي من قبل شركتها التابعة “فوداكوم” لنقل حصتها في شركة فودافون مصر إلي فوداكوم.

“Vodacom Group Limited”هي شركة اتصالات محمولة في جنوب إفريقيا تقدم خدمات الصوت والرسائل والبيانات لأكثر من 55 مليون عميل في جنوب إفريقيا، ويتوزع هيكل ملكية فوداكوم بالمناصفة بين شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية العملاقة في جنوب إفريقيا Telkom والمشغل البريطاني متعدد الجنسيات Vodafone.

وبعد نقل ملكية الأغلبية إلى فوداكوم أصبحت المجموعة الجنوب إفريقية تمتلك 55% من أسهم فودافون مصر بينما تمتلك المصرية للاتصالات 45% الأخرى من «فودافون مصر».

 

 

اترك تعليقا