فودافون مصر تحقق أرباح قبل الفوائد بقيمة 10.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023-2024

 

حققت شركة «فودافون مصر» أرباحًا بلغت 10.34 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري للشركة 2023-2024.

وتبدأ السنة المالية لفودافون في إبريل من كل عام وتنتهي في مارس من العام التالي.

ووفقًا لنتائج أعمال فودافون التي حصل «تكنولدج» على نسخة منها، جمعت الشركة إيرادات بقيمة 23.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة بمعدل نمو سجل 28%.

وسجلت الأرباح التشغيلية خلال الشهور الستة الأولى من العام حوالي 6.9 مليارات جنيه بمعدل نمو حوالي 29.8%، فيما ارتفعت النفقات الرأسمالية بنسبة 22.4%، مسجلة 3.6 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي عدد عملاء فودافون مصر حوالي 47 مليون مستخدم بنهاية سبتمبر 2023.

وانتهت مجموعة «فوداكوم» الجنوب افريقية من عملية نقل ملكية 55% من شركة فودافون مصر لصالحها في ديسمبر الماضي مقابل ما يقرب من 59.6 مليار جنيه، حيث تم نقل 132 مليون سهم تقريبا من أسهم فودافون مصر والمملوكة لفودافون العالمية لصالح شركة فوداكوم.

وتلقت مجموعة فودافون العالمية، في وقت سابق، عرض مبدئي من قبل شركتها التابعة “فوداكوم” لنقل حصتها في شركة فودافون مصر إلي فوداكوم.

“Vodacom Group Limited”هي شركة اتصالات محمولة في جنوب إفريقيا تقدم خدمات الصوت والرسائل والبيانات لأكثر من 55 مليون عميل في جنوب إفريقيا، ويتوزع هيكل ملكية فوداكوم بالمناصفة بين شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية العملاقة في جنوب إفريقيا Telkom والمشغل البريطاني متعدد الجنسيات Vodafone.

وبعد نقل ملكية الأغلبية إلى فوداكوم أصبحت المجموعة الجنوب إفريقية تمتلك 55% من أسهم فودافون مصر بينما تمتلك المصرية للاتصالات 45% الأخرى من «فودافون مصر».

اترك تعليقا