فودافون مصر تحقق أرباح قبل الفوائد والضرائب بقيمة 7.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 

حققت شركة فودافون مصر أرباحا قبل احتساب الفوائد والضرائب بقيمة 7.2 مليار جنيه (381 مليون يورو) خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2021-2022 والمنتهي في سبتمبر الماضي، وذلك مقارنة ب  6.56 مليار جنيه (348 مليون يورو) خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

 

وتبدأ السنة المالية لفودافون في إبريل من كل عام وتنتهي في مارس من العام التالي.

 

وبلغت إيرادات الشركة في النصف الأول من العام حوالي 16.3 مليار جنيه (861 مليون يورو) مقارنة ب 13.8 مليار في الفترة ذاتها من العام الماضي. 

 

ويتوزع هيكل ملكية فودافون مصر بين 55% لمجموعة فودافون الإنجليزية و45% للشركة المصرية للاتصالات. 

 

واحتسبت الشركة اليورو خلال فترة النتائج بحوالي 18.9 جمبه مصري. 

 

وأوضحت نتائج أعمال الشركة أن عدد المشتركين على شبكة فودافون مصر بلغ 43 مليون مستخدم، فيما جاء عدد مشتركي الإنترنت الثابت حوالي 861 ألف مستخدم. 

 

من ناحية أخرى أكدت شركة فوداكوم الجنوب أفريقية، المملوكة لشركة فودافون العالمية أنها تعتزم دخول السوق المصرية للاتصالات عبر الاستحواذ على حصة أغلبية في فودافون مصر.

 

وقالت فوداكوم إنها تستهدف شراء حصة 55% من الوحدة المصرية لمجموعة فودافون مقابل 2.74 مليار دولار، وهو ما بعد نقل ملكية أسهم فودافون مصر لشركة تابعة للمجموعة الأم.

 

وذكرت الشركة المصرية للاتصالات، أن فودافون مصر أخطرتها بتلقي عرض لنقل ملكية حصتها إلى شركة فوداكوم.

 

وكان قد تم توقيع اتفاقية المساهمين المعدلة فيما بين مساهمي شركة فودافون مصر في يونيو الماضي، وبموجبها حصلت الشركة المصرية للاتصالات على عدد من المزايا والحقوق الإضافية مقابل حصول مجموعة فودافون على حق نقل ملكية حصتها في شركة فودافون مصر داخل مجموعة فودافون العالمية.

 

كما تضمن الإفصاح أن يكون النقل مشروطاً بتقديم المساهم الجديد المنقول له الحصة، صك التزام بكافة البنود الواردة باتفاقية المساهمين المعدلة، وقد أفادت إدارة فودافون مصر، نقلاً عن مجموعة فودافون العالمية، بالتزام “فوداكوم” تقديم الصك المشار إليه للشركة المصرية للاتصالات.

 

اترك تعليقا