«فودافون مصر» تحقق 894 مليون جنيه من الخدمات المالية و13.8 مليار إجمالي إيرادات الربع الثالث 2023-2024

حققت شركة فودافون مصر إجمالي إيرادات بقيمة 13.8 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام المالي للشركة 2023-2024 والمنتهي في ديسمبر 2023.

وبلغت إيرادات الخدمات المالية حوالي 894 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وتبدأ السنة المالية لفودافون في إبريل من كل عام وتنتهي في مارس من العام التالي.

وقالت الشركة في نتائج أعمالها التي حصلت «تكنولدج» على نسخة منها إن عدد العملاء سجل حوالي 47.8 مليون عميل منهم 42.3 مليون من عملاء الخطوط مسبقة الدفع والبقية لعملاء الفواتير الشهرية.

وبلغ متوسط العائد على المستخدم الواحد حوالي 148 جنيه لعملاء الفواتير و74 جنيه لعملاء الخطوط مسبقة الدفع.

وأوضحت «فوداكوم» الجنوب إفريقية المالكة للحصة الحاكمة في «فودافون مصر» إن مصر حققت مايقرب من 25.5% من إيرادات المجموعة خلال الربع الثالث من العام، منوهة على تحقيق الشركة في مصر نسبة نمو 29% بالعملة المحلية على الرغم من الضغوط على العملة في تلك الفترة من العام المنصرم.

وأعزت «فوداكوم» ذلك إلى الاعتماد بنسبة كبيرة على إعادة الاستثمار بالعملة المحلية في السوق المصرية إلى جانب موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على زيادة أسعار الخدمات بنسبة 15%، متوقعة أن يخف الضغط على إيرادات الشركة في مصر بعد بداية تطبيق الزيادة كذلك على خدمات الإنترنت الثابت بنسبة 30% بداية من يناير الماضي على أن ينعكس ذلك على نتائج أعمال الربع الأخير من 2023-2024.

وعلى مستوى الخدمات المالية كشفت المجموعة الجنوب إفريقية على تحقيق فودافون مصر نمو بنسبة 55% في عدد عملاء الخدمات المالية للشركة على أساس سنوي ليبلغ إجمالي عددهم حوالي 7.5 مليون بنهاية ديسمبر 2023.

وانتهت مجموعة «فوداكوم» الجنوب افريقية من عملية نقل ملكية 55% من شركة فودافون مصر لصالحها في ديسمبر 2022 مقابل ما يقرب من 59.6 مليار جنيه، حيث تم نقل 132 مليون سهم تقريبا من أسهم فودافون مصر والمملوكة لفودافون العالمية لصالح شركة فوداكوم.

وتلقت مجموعة فودافون العالمية، في وقت سابق، عرض مبدئي من قبل شركتها التابعة “فوداكوم” لنقل حصتها في شركة فودافون مصر إلي فوداكوم.

“Vodacom Group Limited”هي شركة اتصالات محمولة في جنوب إفريقيا تقدم خدمات الصوت والرسائل والبيانات لأكثر من 55 مليون عميل في جنوب إفريقيا، ويتوزع هيكل ملكية فوداكوم بالمناصفة بين شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية العملاقة في جنوب إفريقيا Telkom والمشغل البريطاني متعدد الجنسيات Vodafone.

وبعد نقل ملكية الأغلبية إلى فوداكوم أصبحت المجموعة الجنوب إفريقية تمتلك 55% من أسهم فودافون مصر بينما تمتلك المصرية للاتصالات 45% الأخرى من «فودافون مصر».

 

اترك تعليقا