«فودافون مصر» تقترب من 7 مليارات جنيه في إيراداتها الفصلية بنهاية ديسمبر

سجلت شركة «فودافون مصر» إيرادات بقيمة 371 مليون يورو (حوالي 6.9 مليارات جنيه) بنهاية الربع الثالث من العام المالي للشركة المنتهي في ديسمبر الماضي.

وتبدأ السنة المالية لفودافون في إبريل وتنتهي في مارس من كل عام.

وكشفت نتائج أعمال الشركة التي حصلت «تكنولدج» على نسخة منها عن تحقيق معدل نمو سنوي حوالي 8.8% في أعمال الشركة على الرغم من جائحة «كوفيد-19».

وقالت الشركة إن عدد المستخدمين على شبكة «فودافون مصر» تخطى الـ41.1 مليون مستخدم، تستحوذ الخطوط المعتمدة على نظام الفاتورة على 11.3% منهم، فيما تضم بقية قاعدة العملاء مستخدمي الخطوط مسبقة الدفع.

وجاء متوسط العائد على المستخدم الواحد لكافة عملاء الشركة حوالي 51.2 جنيه شهريًا.

وأعلنت شركة فودافون العالمية في ديسمبر عن انتهاء محادثاتها مع شركة الاتصالات السعودية STC السعودية لبيع وحدتها المصرية، وعزمها البقاء في مصر.

يأتي ذلك الإعلان بعد زيارة نك ريد الرئيس التنفيذي لفودافون العالمية، ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس.

وقال ريد إن مصر من أهم الاسواق لفودافون العالمية وتلعب دورا كبيرا في دعم عملية التحول الرقمي والشمول المالي في مصر من اجل تحقيق رؤية 2030، مضيفا أن السوق المصري يضيف كثيرا لتواجد فودافون العالمية بقارة أفريقيا.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة، أنه من الممكن أن تتحول فودافون مصر لتصبح مركزا لقارة أفريقيا وتقود عملية التحول الرقمي بما لديها من خبرات.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل “نك ريد”، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “فودافون” العالمية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد كمال عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون مصر”.

وقال بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن اللقاء تناول “استعراض التعاون المشترك مع مجموعة “فودافون” العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وكانت شركة الاتصالات السعودية قد أعلنت في نهاية يناير من العام الجاري أنَّها وقَّعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة فودافون العالمية لشراء حصتها في فودافون مصر، التي تساوي 55% من فودافون مصر، مقابل 2.39 مليار دولار، بعد تقييم كامل لشركة فودافون مصر بقيمة 4.35 مليار دولار.

 

 

اترك تعليقا