«فودافون مصر» تكتتب في شركتي «Bee» و«مصاري» بنسبة 20%

أعلنت شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، اكتتاب شركة فودافون مصر للاتصالات فى زيادة رأسمال شركتى Bee ومصارى المتخصصتين فى الدفع الالكترونى بنسبة 20% تقريبا.

وقالت إم إم جروب فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الثلاثاء، إن شركة فودافون مصر اكتتبت فى الزيادة بالقيمة الاسمية للأسهم بنسبة 9.99% فى كلا من الشركتين Bee ومصارى.

يشار إلى أن شركتى Bee ومصارى تابعتين لشركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية بنسبة 90.01% فى الأولى و63.64% فى الثانية .

ويتوزع هيكل ملكية ابتكار القابضة بين شركتى، إم إم جروب التى تستحوذ على 40.5% من أسهمها، بى إنفستمنتس القابضة التى تستحوذ على 16.5% إضافة إلى حصص مملوكة لآخرين.

وتأتى هذه الصفق فى إطار مذكرة التفاهم التى وقعتها شركة فودافون مصر فى 23 فبراير 2021 مع شركة ابتكار القابضة تمهيدًا لمشاركتها فى اكتتاب زيادة رأسمال كلٍّ من شركتي بي ومصاري بحصة تبلغ 20% في كلتا الشركتين.

وتعد إم إم جروب، إحدى شركات التوزيع المصرية ذات الانتشار الواسع على مستوى الجمهورية، يبلغ رأسمال الشركة الحالي 599.4 مليون جنيه موزعا على 966.7 مليون سهم بقيمة اسمية 0.62 جنيه للسهم.

وتعمل الشركة في مجالات تجارة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والاتصالات والسيارات والمواسير غير الملحومة والجرارات، كما تقدم خدمات شحن عدادات الكهرباء لغالبية شركات الكهرباء.

واستحوذت إم م جروب نهاية ديسمبر الماضي على كامل أسهم شركة بي مصر لحلول وخدمات السداد الإلكتروني مقابل حصة أسهم في شركة ابتكار القابضة التابعة.

وقالت الشركة في إفصاح مرسل للبورصة آنذاك (30 ديسمبر ) إن عملية الاستحواذ جرت من خلال شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية على الحصة المتبقية في شركة “Bee”، والتي تعادل 39.9%، وفقا لإفصاح مرسل للبورصة 30 ديسمبر 2021.

وارتفعت حصة ابتكار القابضة بعد هذه العملية من 60 إلى 99.9% في شركة “Bee” مقابل إصدار أسهما في ابتكار لصالح مساهمين من “Bee” استنادا إلى اتفاق جرى توقيعه في 23 فبراير 2021.

وتضم شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية عدة شركات تابعة خلافا لـ “Bee”؛ أبرزهم : مصارى، العاملة فى مجال الدفع الإلكترونى، كما يتبعها شركة فيتاس مصر؛ العاملة فى مجال التمويل متناهى الصغر، إضافة إلى مجموعة شركات “تمويل” العاملة فى مجال التمويل العقارى والاستهلاكى والتأجير التمويلى والتخصيم.

اترك تعليقا