فيسبوك تسجل إيرادات 29 مليار دولار محققة نموا بنسبة 56%

سجّل موقع فيسبوك نتائج قياسية في الربع الثاني، تفوقت على توقعات المحللين، إلا أن أهم عملاق التكنولوجيا تراجع فور الإعلان عن الأرباح بنسبة وصلت إلى 4% بعد إغلاق السوق، وسط مخاوف من أن نمو الشركة لم يعد يواكب منافسيها الأصغر، مثل تويتر وسناب، بعد الإعلان عن نتائج مذهلة الأسبوع الماضي.

  • أعلنت شركة فيسبوك، تسجيل إيرادات خلال الربع الثاني بلغت 29 مليار دولار، بزيادة 56% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، متفوقًا على متوسط توقعات المحللين البالغة 27.8 مليار دولار.
  • ارتفع صافي الدخل بنحو الضعف إلى 3.61 دولار للسهم، أو نحو 10.4 مليار دولار، من 5.2 مليار دولار في العام الماضي، وكان المحللون قد توقعوا أن تبلغ الأرباح 3.01 دولار للسهم.
  • كما سجلت شركة وسائل التواصل الاجتماعي، التي تشمل أعمالها Instagram وخدمة مسنجر، رقمًا قياسيًا بلغ 2.9 مليار مستخدم نشط شهريًا، بزيادة قدرها 7% على أساس سنوي.
  • تراجعت أسهم فيسبوك 3.5%، إلى 360 دولارًا، فور الإعلان، خلال تداولات ما بعد السوق، لكنّ السهم ما زال مرتفعا بنسبة 38% منذ مطلع السنة، ما يوازي أكثر من ضعف ارتفاع مؤشر ناسداك التكنولوجي البالغة 16%.

بينما أعلن المنافسان الأصغر في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، سناب شات وتويتر، في الأسبوع الماضي، عن نتائج تخطت التوقعات، وأذهلت وول ستريت، حيث سجل سناب نموًا في الإيرادات بلغ 116%، بينما سجل تويتر 74%. وتشير هذه النتائج إلى انتعاش أقوى من المتوقع في سوق الإعلانات على وسائل الإعلام عبر الإنترنت، الأمر الذي قد يؤثر في النهاية على سهم فيسبوك بعد الأرباح إذا لم ترق الشركة إلى مستوى نظرائها، وفقًا لتحليل بنك أوف أميركا.

اترك تعليقا