«فيسبوك» تفشل في إنقاذ العملة الرقمية «Diem»

على الرغم من الدعم القوي الذي أعلنه مارك زوكربيرج مؤسس «ميتا» «فيسبوك سابقًا» للعملة الرقمية التي تحمل اسم «Diem» أو «ليبرا» في وقت سابق إلا أن العملة الرقمية يبدو أنها في طريقها للفشل إذ أعلنت عن دراسة بيع أصولها كوسيلة لإعادة رأس المال إلى أعضائها من المستثمرين.

 

وتجري Diem مناقشات مع المصرفيين الاستثماريين حول بيع ملكيتها الفكرية. وترغب بالعثور على مكان عمل جديد للمهندسين الذين طوروا التكنولوجيا. كما تريد استرجاع أي قيمة متبقية في مشروع عملة Diem.

 

وقالت جمعية Diem في شهر مايو إن إحدى الشركات التابعة لشركة Silvergate Capital كانت من المقرر أن تكون المُصدر لعملة Diem USD المستقرة، وهي نوع من العملات المشفرة المرتبطة بالدولار الأمريكي التي تستخدم عادة لشراء وبيع العملات المشفرة الأخرى.

 

أخبر مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي Silvergate Capital أن الوكالة كانت غير مرتاحة للخطة. ولم تستطع طمأنة الشركة بأنها قد تسمح بهذا النشاط.

 

وتمتلك ميتا نحو ثلث المشروع والباقي مملوك لأعضاء الجمعية. ووافق أعضاء الجمعية، التي تشمل شركات رأس المال الاستثماري وشركات التكنولوجيا، على الاستثمار والدفع مقابل الانضمام عند تشكيل الجمعية. وليس من الواضح أي الشركات، إلى جانب ميتا، أصبحت مستثمرة في المبادرة.

 

 

اترك تعليقا