فيسبوك وجوجل يخططان لانشاء كابلين بحريين لربط أمريكا بسنغافورة وأندونيسيا

تعتزم شركة فيسبوك إنشاء كبلين جديدين تحت سطح البحر لربط سنغافورة وإندونيسيا وأمريكا الشمالية في مشروع مع جوجل وشركات الاتصالات الإقليمية لتعزيز قدرة الاتصال بالإنترنت بين المناطق وفقا لما نقلته رويترز.

وسيكوم Echo و Bifrost، أول كابلين يمران عبر طريق متنوع جديد يعبر بحر جافا وسيزيدان من السعة الكلية تحت سطح البحر في المحيط الهادئ بحوالي 70%. 

وتقلت رويترز عن كيفن سلفادوري نائب رئيس فيسبوك لشبكة الاستثمار قولهإنه يتم بناء “Echo” بالشراكة مع شركة Alphabet التابعة لشركة Google وشركة الاتصالات السلكية واللاسلكية الإندونيسية XL Axiata ومن المقرر أن تكتمل بحلول عام 2023.

وBifrost ، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع Telin ، وهي شركة تابعة لشركة Telkomsel الإندونيسية، والتكتل السنغافوري Keppel من المقرر أن يكتمل بحلول عام 2024.

 ويتبع الكابلين اللذين يحتاجان إلى موافقة الجهات التنظيمية، الاستثمارات السابقة من جانب Facebook لبناء الاتصال في إندونيسيا، أحد أكبر خمسة أسواق لها على مستوى العالم.

 في حين أن 73% من سكان إندونيسيا البالغ عددهم 270 مليون نسمة متصلون بالإنترنت، فإن الغالبية تصل إلى الويب من خلال بيانات الجوال ، مع استخدام أقل من 10%لاتصال واسع النطاق، وفقًا لمسح أجرته جمعية مزودي الإنترنت الإندونيسية لعام 2020.

 قال سلفادوري إنه بصرف النظر عن الكابلات في جنوب شرق آسيا، كان فيسبوك يواصل خططه الأوسع تحت سطح البحر في آسيا والعالم، بما في ذلك مع شبكة الكابلات الخفيفة باسيفيك (PLCN).

اترك تعليقا