كاناليس:30 مليون وحدة مبيعات أجهزة الهواتف القابلة للطي عالميا فى 2024

توقعت شركة الأبحاث العالمية “كاناليس ” وصول مبيعات أجهزة الهواتف الذكية القابلة للطي إلي 30 مليون جهاز خلال عام 2024  ، بنسبة نمو تصل إلي 148 % سنويا مقارنة بـ 7 % للهواتف العادية .

وقال تقرير حديث أصدرته الشركة ، أن سامسونج الكورية سجلت مبيعات خلال العام الماضي من أجهزة الهواتف القابلة للطي بلغت 8.9 مليون جهاز .

وعلق محلل الأبحاث في كاناليس، رونار بجوروفده قائلا : «كان الحافز الرئيسي للهواتف الذكية القابلة للطي هو الاستخدام المزدهر للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة أثناء الوباء في وقت يبحث المستهلكون باستمرار عن تجربة أفضل على أجهزتهم المحمولة اليومية، فقد تم تعيين الشريط الآن أعلى من خلال تجربة الإنتاجية والترفيه على الشاشات الكبيرة».

وأفاد بجوروفده بأنه مع استمرار العالم في إعادة الانفتاح، فإن ذلك يوفر فرصاً جديدة لبائعي الهواتف الذكية لتوفير منتجات مثل الهواتف الذكية القابلة للطي التي يمكنها تلبية احتياجات المستهلكين ورغباتهم ، معتبرا أن عوامل الشكل القابلة للطي تقدم تميزاً حيوياً للبائعين لتحفيز مبيعات الهواتف الذكية.

وأكد توبي تشو، محلل لدى كاناليس، إن بائعي هواتف الأندرويد يتعرضون لضغوط كبيرة في القطاع، حيث انخفضت شحنات الهواتف الذكية التي تزيد قيمتها على 800 دولار أمريكي بنسبة 18% عن مستوى عام 2019، بينما نمت شحنات iOS بنسبة 68% خلال نفس الوقت.

وإلمح إلي أنه يجب على بائعي أجهزة أندرويد الرئيسيين مضاعفة استثماراتهم في الأجهزة المختلفة وتجارب المستخدم الحديثة للاستمرار في جذب العملاء المتميزين.

وحسب التقرير، يستعد كبار بائعي الهواتف الذكية للمنافسة في فئة قابلة للطي، والتي ستصبح جزءاً حيوياً من استراتيجياتهم المتطورة وعلاماتهم التجارية.

توقع التقرير أن يشهد هذا العام إطلاق العديد من الأجهزة القابلة للطي الجديدة حيث يستمر البائعون في تقليل السُمك والوزن والسعر، وهو ما سيكون أمراً حيوياً لاعتماد السوق الشامل.

 

 

 

اترك تعليقا