كتسوية مع وزارة العدل ..جوجل تسدد 2.6 مليون دولار لأكثر من 5500 موظف

وافقت شركة جوجل على سداد مبلغ 2.6 مليون دولار لأكثر من 5500 موظف حالي ومتقدم سابق لشغل وظيفة بالشركة وذلك فى إطار عملية تسوية مع وزارة العمل الأمريكية تتعلق بممارسة التمييز الممنهج فى التوظيف والتعويضات للعاملين بالشركة .

 

وبحسب موقع tech chrunch لأخبار التقنية ، أوضحت وزارة العمل الأمريكية وجود اختلافات في معدلات أجور التوظيف الخاصة بعدد من النساء وكذلك التحيز فى الأجور ضد الموظفات الآسيويات، وكذلك عدد من الموظفات فى مكتبها فى ولاية  سان فرانسيسكو.

 

وتأتي عملية التسوية بعد أن اكتشف مكتب برامج الامتثال للعقود الفيدرالية التابع لوزارة العمل الأمريكية أن هناك تباين في الأجور تؤثر على الموظفات النساء لديها فى عدد من مكاتبها.

 

وصرح متحدث باسم الشركة بأن جوجل يجب أن تدفع أجور جميع الموظفين بناءً على العمل الذي يقومون به ، وليس على أساس هوياتهم، إلى جانب الاستثمار بكثافة لجعل عمليات التوظيف والتعويض عادلة وغير منحازة.

 

وأضاف أن الشركة على مدى السنوات الثماني الماضية قد أجرت تحليلًا داخليًا سنويًا لملكية الأجور لتحديد ومعالجة أي تباينات،  كما أكد أن الشركة ستظل ملتزمة بالتنوع والإنصاف ودعم الموظفين بطريقة تسمح لهم بالقيام بعملهم على أكمل وجه

 

ومن المعروف أن القيمة السوقية لشركة ألفابيت العالمية المالكة لجوجل  تقدر ب 1.28 تريليون دولار.

 

اترك تعليقا