المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

مؤسس«تكني ساميت»يكشف تفاصيل الدورة السابعة من القمة

قال طارق القاضي ، مؤسس قمة تكني ساميت للتكنولوجيا وريادة الأعمال ، أن الدورة السابعة من القمة لهذا العام تستهدف تسليط الضوء علي 11 محورا من بينها التكنولوجيا الرياضية وتكنولوجيا السينما للمرة الأولي ، موضحا أن ” تكني ساميت ” تسعي لمناقشة التحديات والفرص الاستثمارية المتاحة بكل قطاع على حدا وكيفية مساهمة التكنولوجيا فى تقديم الحلول .

وأكد القاضي لـ ” تكنولدج ” أن القمة تتضمن أيضا مجموعة حلقات نقاشية وسلسلة محاضرات وورش عمل بإجمالي 125 ساعة على مدار ثلاث أيام بالإضافة إلى مسابقات تخاطب كافة مراحل تطور عمر الشركات الناشئة منذ بداية الفكرة ، متوقعا وصول إجمالي عدد الزوار إلي 20 ألف زائر مع الأخذ بعين الاعتبار كافة التدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا .

وإلمح إلي أن نسخة 2021 تشهد حضور مجموعة من المتحدثين والمستثمرين من دول أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط من السعودية والبرتغال وفرنسا وانجلترا وهولندا وأمريكا ، علاوة علي مشاركة أكثر من 800 شركة ناشئة و180 عارضة سواء كانت شركات كبيرة أو ناشئة أو الجهات الداعمة لمجتمع ريادة الأعمال .

وأضاف أن قمة تكني ستعاود الظهور مجددا فى البلدان الأوروبية لاسيما مع زيادة عدد الحاصلين على لقاح فيروس كورونا وعلى رأسها دولة كرواتيا خلال أبريل 2022 ، منوها أنه تم عقد حلقات تشبيك بين الأطراف المعنية خلال الأسبوع الماضي من خلال منصة تكني وتطبيقها على المحمول استعدادا لتنظيم جدول عمل القمة وترتيبات اللقاءات والاجتماعات المشتركة .

يشار إلي أن النسخة الحالية من قمة تكني ساميت تنعقد خلال الفترة من 2 إلي 4 أكتوبر الجاري فى مكتبة الإسكندرية

علي صعيد آخر ، كشف عن مشاركة صندوق إليكس إنجلز( مجموعة إسكندرية للاستثمار التأسيسي)  خلال العام الحالي فى استثمارات تتخطي قيمتها 12 مليون جنيه ،مبينا أنه سيتم الاستثمار فى مجموعة جديدة من الشركات الناشئة في الربع الأخير من 2021.

يذكر أن “تكنى ساميت” هو حدث دولى يركز على صناعات متعددة ومجال الاستثمار وريادة الاعمال على وجه الخصوص، وتستهدف النسخة السابعة من القمة تعزيز وتنمية ريادة الأعمال التكنولوجية فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط والأورومتوسطية من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها فى كل صناعة من الصناعات

وينظم فعاليات النسخة السابعة الاتحاد العام للغرف التجارية بالشراكة مع كلا من هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات” ايتيدا”، و”البريد المصري”، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، وشعبة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ووكالة التعاون الألمانية للتنمية الدولية “GIZ”، و” فوري”، و”روش” للرعاية الصحية، و”هيفوس”، و”أدفينتشورز” وصندوق”سند” للاستثمار، إيجبت فنتشورز”، و”زوهو”، و” انيرشيا”، ونوفارتس”، و”JTC”. ،

 

اترك تعليقا