مؤسس ديجيتال بلانتس: التوعية بأهمية الأمن السيبراني ضرورة أساسية في زمن التحول الرقمي

قال أحمد حنفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ديجيتال بلانتس، إن التوجهات الجديدة التي من المنتظر أن تتبعها الدولة مع التوجهات نحو الرقمنة، هي التوعية لاسيما على مستوى المستخدم النهائي، بالإضافة إلى التركيز على الشركات العاملة في السوق.

 

وأكد على أن التوعية يجب أن تستهدف الشباب من الدارسين بالجامعات نظرًا لكون هؤلاء هم المحرك الأساسي لسوق العمل خلال الفترة المقبلة، بما يدعم مؤسساتهم فيما بعد، ويحفز قدراتهم الإنتاجية عند اللحاق بسوق العمل.

 

وأكد أحمد حنفي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” ديجيتال بلانتس” ، على أهمية الحوار المجتمعي حول قضية الأمن السيبراني التي أضحت واحدة من أهم المشكلات التي تواجه العالم الحديث، مشيرًا إلى أن العالم حاليًا يجب أن يتكاتف في مواجهة “الوباءات الإلكترونية” كما تكاتف في مواجهة “جائحة كوفيد-19”.

 

أضاف أن التحول الكبير نحو الأدوات التكنولوجية في إدارة الحياة اليومية مثل الخدمات الحكومية والصحية والتعليمية وغيرها، قابله من ناحية أخرى نشاط واضح في الهجمات السيبرانية والإلكترونية، حيث من المتوقع أن يبلغ حجم خسائر العالم من الهجمات السيبرانية حوالي 10.5 تريليون دولار بحلول 2025، فيما أظهرت بعض الإحصائيات أن الجرائم الإلكترونية هي الأسرع انتشارًا حول العالم حيث يشهد العالم جريمة واحدة كل 11 ثانية خلال 2021 وبالتالي من المهم  ان نركز على تبادل الخبرات والتعاون في مواجهة تلك النوعية من الجرائم الخطيرة.

 

وعبر عن اهتمام “ديجيتال بلانتس” بأهمية قضية الأمن السيبراني، قائلاً “نسعى بدأب نحو الاعتماد على أحدث التكنولوجيات لحماية عملائنا من السوق المحلية من تلك النوعية من الهجمات، ولدينا في محفظة العملاء أكثر من 1800 عميل، نقدم لهم حزمة من منتجات كبريات الشركات العالمية من مزودي خدمات التكنولوجيا وأمن المعلومات بالتعاون مع شركة “سوفوس ” العالمية.

 

أوضح ان شركته تستهدف التوسع في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، حيث تستهدف الإعلان عن شراكات جديدة وسيم الإعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة، بما يدعم التوجهات المحلية نحو التحول الرقمي، والزيادة في الاعتماد على الحلول الرقمية، وحلول الأمن السيبراني على مجال أوسع.

 

من ناحية أخرى تستهدف ديجيتال بلانتس التوسع خارجيًا خلال العامين المقبلين لتبدأ في التواجد في أسواق ليبيا والسودان والسعودية وجنوب إفريقيا إلى جانب تواجدها الحالي في الإمارات العربية المتحدة وإنجلترا، منوهًا إلى أن الشركة تسعى لبلوغ عدد فروعها 7 فروع بحلول عام 2023، على مستوى العالم.

اترك تعليقا