المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«مايكروسوفت» تنهي دعم نظام تشغيل «ويندوز 10» ..أكتوبر 2025

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية الشهيرة مايكروسوفت عن إنهاء دعمها لنظام التشغيل الحالي Windows 10 في 14 أكتوبر 2025، وذلك بعد مرور 10 سنوات على طرح نظام التشغيل للمرة الأولى.

 

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا نادالا، قبل أسبوع، عبر فيديو تشويقي، عن طرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل Windows، في حدث رسمي سيتم عقده يوم 24 يونيو الحالي، في الساعة 11 صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، ويتضمن دعوة الحدث نافذة تخلق ظلاً بمخطط يماثل الرقم 11.

 

حددت الشركة يوم 24 يونيو الجاري موعدًا للإعلان عن الإصدار الجديد من منصة Windows وهو نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 الذي تتشاابه واجهته مع ويندوز 10 إكس (Windows 10x).

 

يحتوي ويندوز 11 على زوايا مستديرة، كما تتركز أيقونات التطبيقات على شريط المهام ، بالإضافة إلى توفير خدمة معرفة الطقس من خلال تغيرات قائمة (Live Tiles)، إلى جانب وجود اختصارات لتعديل الصور وحفظها من خلال ويندوز فوتو، وعرض خاصية جديدة باسم Widgets في أسفل شريط العرض خاصة بعرض الأخبار العالمية والقصص.

 

ويأتي ويندوز 11 مزودا أيضا بمركز اشعارات بتصميم مختلف فى الشكل وألوان الإصدارات السابقة، وتتضمن قائمة ابدأ التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة والقدرة على إيقاف تشغيل أجهزة Windows 11 أو إعادة تشغيلها بسرعة

اترك تعليقا