مجموعة إي فينانس تستهدف 250% نموًا في حجم أعمالها خلال الثلاث سنوات المقبلة

تستهدف مجموعة إي فينانس للخدمات المالية والرقمية تحقيق معدل نمو بنسبة 250% في حجم أعمالها خلال الثلاث سنوات المقبلة، كما تعمل الشركة على ضخ ما بين 900 مليون إلى 1.2 مليار جنيه استثمارات خلال 2023.

قال المهندس إبراهيم سرحان، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي فينانس للخدمات المالية والرقمية، إن الشركة ستركز خلال العام الجاري 2023 على عدد من القطاعات الرئيسية لزيادة معدلات النمو في الإيرادات والأرباح، مضيفا أنه على رأس تلك القطاعات السياحة والنقل والحوسبة السحابية.

وتسعى الشركة لتحقيق معدلات نمو حوالي 250% في حجم أعمالها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، بناء على دراسة معدة من قبل واحد من أكبر بيوت الخبرة العالمية لوضع محاور استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة وفقا لسرحان خلال مؤتمر صحفي .

أضاف، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة للإعلان عن خطتها المستقبلية، أن الشركة ستعلن مع بداية الربع الثاني من العام الجاري عن توسعات خارجية إما للسوق الأفريقية أو السعودية بالتعاون مع الصندوق السيادي السعودي الذي أعلن مؤخرا عن الاستحواذ على حصة من الشركة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن الصندوق السيادي السعودي يعد واحدا من أهم وأكبر ٦ صناديق على المستوى العالمي، كما أنه يوفر للشركة فرصة كبيرة للتوسع ودخول مجالات متعددة.

أوضح أن الشركة حققت في العام الماضي وخلال الشهرين الأوليين من العام نموا كبيرا بقطاع السياحة لاسيما في حجوزات المواقع الأثرية حيث قامت بميكنة حجز التذاكر في أكثر من ٣٢ موقع أثري.

من ناحية أخرى لفت إلى نجاح إي فينانس في قطاع النقل مثل حجز القطارات مستعرضا نجاح الشركة في ميكنة وإدارة منظومة التاكسي خلال مؤتمر المناخ COP27

الحوسبة السحابية

أشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع في خدمات الحوسبة السحابية بعد حصولها على رخصة تقديم خدمات السحابة من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وبالتعاون مع 13 شركة تكنولوجيا.

أوضح أن قطاع الحوسبة السحابية نجح في تحقيق معدل نمو في الإيرادات بحوالي 200%، منوها إلى أن إي فينانس ستعلن قريبا إتاحة خدمات الحوسبة السحابية على أن تكون بالجنيه المصري لتوفير منصة بديلة للشركات المصرية للخدمات التكنولوجية بالعملة المحلية.

نوه إلى أن إي كاردز للبطاقات الذكية كانت الأكثر تأثرا خلال العام الماضي نظرا لاعتماد الشركة بنسبة كبيرة على الدولار في التشغيل وستعمل المجموعة خلال العام الجاري على تطوير أداء إي كاردز وبدأت في ذلك بالفعل بعد التوقيع مع شركة جي آند إي الألمانية لتوفير الsim cards المطلوبة للشركة مع توقيع جزء من العقد بالجنيه المصري.

الشركة تتوسع في خدمات التمويل

وقال سرحان، إن الشركة ستركز خلال العام الجاري كذلك على الاستثمار في خدمات التمويل متناهي الصغر والتمويل الاستهلاكي

وأضاف محمود حسني، رئيس قطاع الاستثمار في المجموعة إن الشركة تستهدف ضخ بين ٩٠٠ مليون إلى ١.٢ مليار حلال العام الجاري مركزة على ٥ مجالات محددة هي تعظيم البنية التحتية للشركة، والاستثمار في التكنولوجيا المطلوبة للتطوير سواء داخليا أو من خلال الاستحواذ على شركات أخرى في السوق، موضحا أن الشركة كذلك ستعمل على تطوير حلول البنوك الرقمية عبر تلك التكنولوجيا، إلى جانب ضخ استثمارات في الشركات الناشئة عبر شركة إنكلود.

نوه إلى أن الشركة ستعمل على تقديم خدمات التمويل متناهي الصغر وخدمات التأمين متناهي الصغر خلال العام الجاري.

 

أخبار متعلقة

«إي فاينانس» تحقق أرباح بقيمة 1.1 مليار جنيه بنهاية 2022

وزارة الزراعة تتعاقد مع “إي فاينانس” لتشغيل المنظومة الإلكترونية وحوكمةتداول الأسمدة

اترك تعليقا