المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«مجموعة بنية» تشارك في تنفيذ مركز الاستجابة للطوارئ السيبرانية للقطاع المصرفي

قال المهندس أيمن البياع،  الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة «بنية» ورئيس مجلس إدارة شركة «بنية للأنظمة»، إن شركته ساهمت في إنشاء مركز الاستجابة للطوارئ التابع للبنك المركزي والذي يعنى بالحماية السيبرانية للقطاع المصرفي بشكل عام في مصر، مضيفًا إن المركز «CERT» تم تنفيذه بمشاركة 27 شركة محلية وعالمية على أعلى مستويات الحماية.

 

وأضاف أن الشركة تساهم خلال الفترة الحالية في العديد من المشروعات الحكومية والخاصة فيما يتعلق باستراتيجية التحول الرقمي للدولة بشكل عام، مشيرًا في تصريحات خاصة إلى أن «بنية» شاركت في مشروع حكومي عملاق لميكنة 64 شركة تابعة لشركات قابضة في مجالات السياحة، والتأمين، والصناعات المعدنية، والصناعات التعدينية ضمن خطة وزارة قطاع الأعمال، للتحول الرقمي في شركاتها التابعة بالكامل، مؤكدًا على أن «بنية» بالتعاون مع الشركات العالمية مثل «مايكورسوفت» و «SAP» تمكنت من الانتهاء من المشروع خلال 9 أشهر فقط.

 

وأكد على أن «بنية» بصدد الانتهاء من أعمال ميكنة جميع الوزارات والهيئات الحكومية داخل العاصمة الإدارية الجديدة أواخر العام الجاري.

 

وأوضح أن الشركة تمتلك حجم أعمال وخبرة تراكمية كبيرة مكنتها من التحرك في الخارج كاشفًا عن خطة الشركة للتوسع في السوق السعودية خلال العام الجاري 2022 معتمدة على خلفيتها وخبرتها في السوق المحلية.

 

من ناحية أخرى شدد على أن مشروع «بنية» لإنشاء ومد البنية التحتية من الألياف الضوئية في جمهورية الكونغو دخل حاليًا في طور التنفيذ حيث بدأت الشركة في التعاون مع المقاولين المتخصصين في مجالات الحفر وغيرها بما يمثل الخطوة الأولى لتنفيذ المشروع.

 

لفت إلى أن شركته بصدد التعاون مع دول إفريقية أخرى لتنفيذ مشروعات مد البنية التحتية خلال الفترة القادمة.

 

وأعلنت مجموعة بنية لحلول الاتصالات فى أبريل 2021 عن توقيع اتفاقية المساهمين مع شركة البريد والاتصالات “SCPT” بجمهورية الكونغو الديمقراطية لتأسيس مشغل خدمات جديد يعكف على تطوير البنية الأساسية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد باستثمارت تم الإعلان عنها وقتها حوالي 400 مليون دولار.

 

وأكد على أن الأوضاع الاقتصادية الحالية على مستوى العالم تفرض على جميع الشركات مراجعة خططها الاستثمارية والعمل وفق التوجهات الأساسية الداعمة للتحول الرقمي والتعامل مع تلك الأزمة بالحذر اللازم.

 

 

 

 

اترك تعليقا