محمد عكاشة: استثمار 30% من صندوق «ديستربيتك» في 2022 ونستهدف تمويل 8 شركات خلال العام

قال محمد عكاشة، الشريك الإداري في صندوق «ديستبرتيك» إن الصندوق لديه خطة طموحة لسنة 2022 ويعمل علي الاستثمار في عدد 8 شركات جديدة بالاضافة الي السبع شركات التي تم الاستثمار فيها في 2020 و 2021 ليصبح الاجمالي 15 شركة.

 

وأضاف عكاشة في حوار خاص لــ«تكنولدج» أنه من المتوقع استثمار 30% من حجم الصندوق في سنة 2022 بالاضافة إلى الـ25% التي تم استثمارها من قبل لنصل إلى 55% من حجم الصندوق بنهاية 2022.

 

وأوضح أن حجم الإغلاق الأولي للصندوق كان بقيمة 20 مليون دولار وسيتم الإغلاق النهائي للصندوق خلال شهر من الآن بحجم 25 مليون دولار، مشيرًا إلى أنه لانية لزيادة حجم الصندوق حاليا حيث أن حجم الصندوق حاليا كاف جدا لتنفيذ الخطة الاستثمارية للصندوق، بينما يمكن النظر في زيادة حجم الصندوق مستقبلاً إذا اقتضت الحاجة لذلك.

 

ولفت إلى أن صندوق Disruptech هو صندوق متخصص يستثمر في مجال التكنولوجيا المالية ولكن بمفهومها الاوسع وهو المفهوم الذي يشمل ايضا الشركات التي تعمل بنماذج عمل يقوم علي التحول الرقمي لنشاط تقليدي و هو ما يتطلب الاعتماد علي التكنولوجيا المالية كنشاط ثانوي لتحقيق اهداف الشركة وكذلك يمثل نسبة مهمة من ايرادات الشركة الان وفي المستقبل.

 

وأشار عكاشة إلى أن قيمة الاصول التي يملكها الصندوق حاليا تصل لـ5 اضعاف ما تم استثماره، و هي قيمة مبشرة نظرا لحداثة عمر هذه الاستثمارات، مؤكدًا على أنه  من السابق لاوانة حدوث تخارج من اي استثمار للصندوق حيث أن هذه تعتبر هي السنة  الثانية في عمر الصندوق ولكن اذا تلقى الصندوق عرض شراء بعائد مرضي علي أي من استثماراته لن يكون لدينا مانع لقبوله لاسيما مع الاقبال الكبير على الاستثمار في التكنولوجيا المالية خلال الفترة الحالية.

 

وأكد على أن الفترة الحالية تمثل “العصر الذهبي للتكنولوجيا المالية في مصر” لاسيما مع حجم التسهيلات والقوانين والقرارات الحكومية من قبل الهيئات المختصة والبنك المركزي لدعم القطاع والذي يمثل واحدًا من أكثر القطاعات الناشئة نموًا في السوق المحلية والإقليمية.

 

اترك تعليقا