محمد نجاتي: ExitsMena بنك استثمار الشركات الناشئة

قال رائد الأعمال محمد نجاتي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ExitsMena، إن شركة ExitsMena تعد بنك استثمار أو سمسار الشركات الناشئة في مصر والمنطقة.

وأضاف نجاتي، خلال فعالية “الفرص فين 2024” التي نظمتها ستارت اب جرايند كايرو، أن الشركات الناشئة كانت تواجه تحديًا في حالة رغبتها في التخارج أو استحواذ شركة على أخرى، أو الاندماج بين شركتين، يتعلق بانها لا تستطيع الاستعانة بخدمات بنوك الاستثمار الكبيرة حيث يتطلب ذلك تكلفة عالية.

وأوضح أنه تم تأسيس ExitsMena، لتصبح بنك استثمار لتلك الشركات، لتقديم خدمات التخارج، والدمج، والاستحواذ، ما يتعلق بها من الفحص النافي للجهالة وكافة تلك الخدمات، لافتًا إلى أن ExitsMena تستهدف الشركات التي يأتي حجمها بين 1-200 مليون دولار.

وذكر أنه منذ تأسيس الشركة تلقت أكثر من 2000 طلب من شركات لإتمام عمليات، وتم توقيع 70 عقد بالفعل، وإتمام 7 عمليات من بينها 3 في مجال التكنولوجيا المالية وعمليتين في مجال التجارة الإلكترونية، ويجري حاليًا إتمام عملية في مجال التكنولوجيا المالية.

ومن بين العمليات التي نجحت الشركة في إتمامها، عملية استحواذ كلي بنسبة 100% لمنصة «دكتور أونلاين» لخدمات الرعاية الصحية، على تطبيق «check me» الخاص بسحب التحاليل بنسبة 100%.

 

أخبار متعلقة

محمد نجاتي يحدد «الفرص فين» في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة خلال 2024

للعام الثاني على التوالي.. «تكنولدج» راعيًا إعلاميًا لفعالية «الفرص فين»

اترك تعليقا