مخترقون يدعون سرقة مخطوطات مملوكة لـ«آبل»

قالت مجموعة من المخترقين أنها قد سرقت مخطوطات خاصة بشركة “آبل”، وهددت بنشر تلك الوثائق إن لم تدفع الشركة فدية مالية ضخمة.

وتُعرف مجموعة المخترقين بـ”أر إيفل” وأعلنت أمس الثلاثاء أنها تسللت إلى شبكة شركة “كانتا كومبيوتر”Quanta Computer التايوانية والتي تعمل كمورد لـ”آبل”.

وذكر المخترقون أنهم تواصلوا بشركة “آبل” بعدما رفضت الشركة التايوانية دفع فدية بقيمة 50 مليون دولار لاسترداد الوثائق.

ونشرت المجموعة بصورة مبدئية نموذجاً لما يبدو أنه جهاز “ماك برو” وساعة “آبل” الذكية وهددت بنشر المزيد من البيانات كل يوم ما لم يتم الوفاء بطلبها للفدية.

 

عقدت شركة «آبل» أمس مؤتمرها الأول خلال العام للإعلان عن حزمة جديدة من المنتجات، ونستعرض لكم أبرز المنتجات التي عرضتها عملاقة التكنولوجيا الأمريكية.

 

وأعلنت آبل أخيرا عن شارات التتبع AirTag التي أشارت العديد من التقارير منذ سنوات لإطلاقها، وهي الشارات التي تتيح التعرف على الموقع الجغرافي للأشياء المختلفة، بحيث يمكن للمستخدم تعليقها في سلسلة المفاتيح أو في شنطته أو على أي غرض ثم التعرف على موقعه الجغرافي بدقة من خلال الهاتف، حيث تأتي مزودة برقاقة U1 التي تتيح للأجهزة التعرف على الموقع الجغرافي للأجهزة المحيطة، كما تدعم كل من تقية NFC وتقنية بلوتوث، وتتوفر AirTag بسعر 30 دولار أمريكي، كما تتوفر بسعر 100 دولار عند شراء مجموعة تتضمن 4 شارات.

 

ووفقا للتوقعات، فقد كشفت آبل خلال مؤتمرها أيضا عن آيباد برو جديد لكن بمعالج M1 في مفاجأة كبيرة، والذي تقول أنه يوفر أداء أفضل بنسبة 50% مقارنة بالإصدار السابق، ويتوفر ايباد برو الجديد 2021 بشاشة Liquid Retina XDR بسطوع 1000 nits مع دعم تقنية dolby vision، كما يحمل منفذ USB4ويدعم ذراع التحكم الخاص بكل من PS5 وXbox، مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G والتوفر بسعة تخزينية حتى 2 تيرابايت، ويتوفر الجهاز في مايو المقبل بسعر 800 دولار للإصدار بشاشة 11 بوصة وبسعر 1100 دولار للإصدار بشاشة 12.9 بوصة.

 

وأعلنت عن جيل جديد من أجهزة iMac بتصميم جديد كليا، وهو تصميم أنحف يشبه آيباد برو على الجهة الخلفية من وجود شاشة بحواف أقل، مع وجود كاميرا أمامية قادرة على إجراء المكالمات بدقة FullHD و6 سماعات مع دعم تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos، بالإضافة لوجود 4 منافذ USB-C، ويتوفر آيماك الجديد بسبعة ألوان متنوعة مع معالج آبل M1 الجديد (إمكانية تشغيل تطبيقات آيفون)، وذلك بسعر يبدأ من 1299 دولار أمريكي، وكشفت آبل أيضا عن لوحة مفاتيح وفأرة ولوحة تتبع بتصميم جديد متوافق مع تصميم أجهزة iMac الجديدة.

اترك تعليقا