مدير «كريم مصر»: نخطط لاستثمار 172 مليون جنيه في السوق المصرية خلال 2022

مدير «كريم مصر»: نخطط لاستثمار 172 مليون جنيه في السوق المصرية خلال 2022

 

قال هيثم عصام، المدير التنفيذي لشركة «كريم مصر»، إن عام 2022 سيشهد تطورًا كبيرًا في عمل الشركة بالسوق المصرية، مشيرًا إلى أن منصة النقل التشاركي بصدد إطلاق 3 خدمات جديدة خلال العام الجديد، بالإضافة إلى زيادة حجم الاستثمارات ثلاثة اضعاف بواقع يتخطى الـ 11 مليون دولار(أكثر من 172 مليون جنيه).

 

وأضاف في حوار خاص لـ«تكنولدج» أن الشركة المتخصصة في النقل التشاركي تولي اهتمامًا خاصًا بالسوق المصرية، لاسيما مع قدرة الاقتصاد التشاركي على تحقيق معدلات نمو كبيرة في الأسواق النامية مثل السوق المحلية، مستعرضًا نتائج دراسة مشتركة أعدتها كريم و”أوكسفورد بيزنس” والتي أظهرت أن 86% من الكباتن على كريم حاصلون على شهادات جامعية، وحقق السائقون 2019 أرباحًا تقدر بـ42 مليون دولار

 

وأوضح 57% من الكباتن أن كسب مصدر دخل إضافي والمرونة في ساعات العمل من أهم الأسباب الرئيسية التي دفعتهم للعمل في مجال النقل الذكي وبالأخص مع شركة كريم حيث أتاح لهم قضاء المزيد من الوقت مع عائلاتهم. كما أفاد حوالي نصف الكباتن ان انضمامهم إلى كريم قد ساهم في الارتقاء بجودة حياتهم حيث أكد 37% منهم أن الدخل الإضافي من العمل مع كريم يساهم في تعليم أطفالهم وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأسرهم. والجدير بالذكر أن أرباح الكباتن تجاوزت الـ 42 مليون دولار في عام 2019.

 

أما بالنسبة للعملاء، سلط التقرير الضوء على التأثير الإيجابي لوسائل النقل الذكي على حياة عملاء كريم وخاصة السيدات، حيث أكمل عملاء كريم في مصر 170 مليون رحلة بين عامي 2015 و2019.

 

وأشارت بيانات التقرير أن حوالي 52% من العملاء أصبحوا قادرون على الخروج بشكل أكثر بسبب قدرتهم على استخدام كريم وبشكل أخص السيدات التي أفاد 76% منهن أنهن يشعرن بالأمان أثناء استخدامهن كريم والذي يعتمدن عليه  لزيارة الأهل والأصدقاء وأيضاً لزيارة أماكن جديدة لم يتمكن من زيارتها لولا توافر خدمة كريم.

وتضمن تقرير أوكسفورد العديد من الإنجازات التي حققتها كريم خلال سنوات عملها في الأسواق المصرية، حيث استطاعت الشركة توفير أكثر من 60,000 فرصة عمل حتى عام 2019، بزيادة أكثر من 5 أضعاف عن عام 2016. وكان النمو في حجم الأعمال الأبرز، حيث استطاعت الشركة النمو بحجم الرحلات من نصف مليون رحلة عام 2015 لأكثر من 60 مليون رحلة في عام 2019 فقط (مجموع 172 مليون رحلة على مدار السنوات حتى عام 2019).

 

من ناحية أخرى أشار عصام إلى أن كريم شهدت زيادة في عدد رحلا جو أوفر التي ارتفعت نسبتها من إجمالي رحلات الشركة لتبلغ 70%، مما يؤكد على استقبال المستخدمين الجيد للخدمة، وخلال 2022 ستدعم الشركة زيادة استخدام “جو أوفر” مشيرًا إلى أن واحدة من أهم مؤشرات كريم الهامة هي ارتفاع حصتها السوقية من خدمات الدراجات النارية التي تضاعفت ثلاث مرات خلال عام واحد.

 

وشدد على أن دخول منافسين جدد يدعم تطوير المنتج النهائي للمستخدم، مؤكدًا على أنه على الرغم من دخول المنافسين الجدد فإن “كريم” تحقق معدلات نمو كبيرة، وترفع من حصتها السوقية في السوق المحلية، مؤكدًا على أن الشركة تمتلك مميزات تنافسية تخلق لها مساحة أوسع وأهمها وجود مركز اتصال لتقديم خدمة العملاء، إلى جانب برنامج النقاط الذي يسمح للمستخدم بالحصول على مميزات مع زيادة معدلات استخدام التطبيق.

 

اترك تعليقا