مدير منتجات طلبات: نعتمد على تحليل استطلاعات رأي العملاء لتحديد التحديثات المستقبلية للتطبيق

 

قال طوني فاضل مدير أول المنتجات في شركة طلبات إن أهم دور لإدارة المنتجات في منظومة عمل طلبات هو فهم العميل، وبناء تجربة سلسة مضيفا أن دور قسم المنتجات يتميز بأنه يجب عليه معرفة كل شيء عن الخدمة والمنتج المقدم للعميل، على سبيل المثال، عندما يقوم العميل بطلب وجبته المفضلة، فينصب تركيزالتطبيق كاملًا على مساعدة العميل في توفير طلبه بسرعة وبسهولة، وأيضًا مساعدة العميل في طلب نوع معين من الطعام، أو الوصول إلى مطعم معين.

 

وأكد على أن دور قسم المنتجات أيضًا فهم طبيعة كل منطقة، والمطاعم الموجودة بها وجودة الخدمة المقدمة في كل مطعم، والعمل على حل المشكلات التي تواجه العميل، والتواصل مع باقي الأقسام ومع العملاء بشكل مباشر أيضًا.

 

تحديثات التطبيق

 

استطرد”وظيفتنا أيضًا هي فهم وإدراك الطريقة التي يفكر بها العميل وذلك من خلال استطلاعات الرأي التي نقوم بها مع مستخدمي التطبيق، كما نعتمد على المقابلات الشخصية أيضًا لاستقبال التقييمات وتجميع المعلومات والبيانات عن المشكلات التي تواجه العملاء. كما نعتمد على تلك البيانات في إحداث التغييرات والتحديثات التي من شأنها تلبية احتياجات العملاء”.

 

أكد على أن طلبات يحتل صدارة تطبيقات طلب الطعام في الشرق الأوسط مرجعا ذلك الى ان الشركة تعمل بنفس الطرق والاستراتيجيات التي تعمل بها أفضل الشركات على مستوى العالم، فإذا تمت مقارنة “طلبات” من سنتين سوف نلاحظ مدى التطور والاختلاف الذي حدث في الخطوات والطرق التي كنا نعمل بها، ليس فقط تغيير المطاعم، هذا التطور حدث نتيجة كم الاستثمار الذي تم ضخه من أجل معرفة تفضيلات العملاء والعمل على حلها وإيجادها قبل أن تخطر على بال العميل وأن تتوقع الأشياء التي سوف تحدث خلال سنة وسنتين، عن طريق المقابلات التي تحدث مع العملاء وكم المعلومات التي يتم جمعها من فريق المنتجات والهندسة على أرض الواقع.

 

وضرب المثال، بإطلاق “طلبات مارت” حيث كانت أول شركة في الشرق الأوسط تطلق خدمة طلب منتجات البقالة عن طريق الانترنت والمتاجر الافتراضية. وقتها كان فريق التكنولوجيا المسئول عن تلك الخدمة 4 أفراد ومع مرور الوقت أصبح عدد الفريق يتكون من 30 فرد بجانب أفراد آخرين يساعدونهم.

 

حماية بيانات العملاء

 

وحول حماية بيانات عملائها الشخصية قال “نحن نعتمد على تكنولوجيا دليفري هيرو ومنظومتها في حماية البيانات الشخصية، والتي تخضع للقانون العام لحماية البيانات (GDPR) الخاص بالاتحاد الأوروبي، والغرض من القانون هو تقوية حماية البيانات ومنح الأشخاص قدرًا أكبر من التحكم في الطريقة التي يتم بها استخدام وتخزين ومشاركة معلوماتهم الشخصية من قِبل المؤسسات التي لها حق الوصول إليها، بدءًا من أصحاب العمل ووصولاً إلى الشركات التي يشتري هؤلاء الأشخاص أو يستخدمون منتجاتها وخدماتها. كما يفرض GDPR على المؤسسات أن تضع حيز التنفيذ عناصر فنية وتنظيمية للتحكم في الأمان والمصممة لتفادي فقدان البيانات، أو تسريب المعلومات، أو الاستخدامات الأخرى غير المصرح به للبيانات.”

 

أوضح أن طلبات من الشركات القليلة في مصر الحاصلة على شهادة PCI الدولية الصادر من المجلس الأعلى مجلس معايير الأمن كوسيلة لتأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني.

 

واجهة طلبات

 

أشار فاضل أنه هناك اختلافات بين تطبيق طلبات وتطبيقات دليفري هيرو الأخرى، كما كان هناك بين تطبيق طلبات وأطلب قديمًا فنحن لم نغير فقط الألوان والتصميم والبراند، ولكن حدث تغيير في التطبيق ككل، كما أن تطبيق طلبات الموجود في الإمارات يختلف عن ما هو عليه في مصر بسبب اختلاف ثقافات الطعام واختلاف البراندات والمطاعم، ولكن التكنولوجيا المستخدمة لتقديم الخدمات اللوجيستية المتمثلة في إيصال الطلب للمطعم ثم إيجاد أقرب طيار للمطعم لتوصيل الوجبة أو الطلب للعميل في المنزل فهي تكنولوجيا ألمانية مستمدة من دليفري هيرو، لذلك فإن التطبيق الذي يستخدمه الطيار في مصر مشابه إلى حد كبير لما يستخدمه الطيار في ألمانيا ولكن هناك اختلافات تكمن في بعض الخيارات. نحن لا نقوم فقط بتوطين تقنياتنا الأساسية، ولكننا نقوم أيضًا ببناء تجربة العملاء بشكل كامل في دبي والقاهرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقا