مدير IBM مصر: نشارك في مشروعات التحول الرقمي لوزارة التموين ومصر للأسواق الحرة

قال المهندس وائل عبدوش، مدير عام شركة IBM مصر، إن الفترة الحالية تشهد نمو في معجلات تسارع الاعتماد على تقنيات التحول الرقمي بشكل غير مسبوق، على المستويين المحلي والعالمي.

 

أضاف في حوار خاص لـ«تكنولدج» أن السوق المصرية كذلك تشهد حراكًا غير مسبوق من كافة القطاعات في اتجاه تبني التقنيات الرقمية خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا على أهمية ذلك على الصورة العامة في الاقتصاد المصري.

 

واستعرض دور شركة IBM في الإسراع من عملية التحول الرقمي على مستوى المجالات المختلفة والقطاعات الاقتصادية المتنوعة سواء القطاع الحكومي، أو المصرفي، أو حتى قطاعات مثل التجزئة.

 

وأشار إلى أن شركة IBM العالمية تتواجد في عملية التحول الرقمي للسوق المصري منذ بدء عملها في مصر في 1954، مؤكدًا على أنها طوال 67 عامًا تعمل على العمل بقوة على مساعدة القطاعات المختلفة في مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات ومؤخرًا التحول الرقمي.

 

استعرض عدد من المشروعات التي نفذتها الشركة مع الحكومة المصرية منها مشروع الرقم  القومي، وحاليًا عملت مع وزارة التموين على تطوير المنظومة الرقمية لميكنة الصوامع في مصر، مشيرًا إلى تعاونها مع شركة مصر للطيران في ميكنة منظومة الأسواق الحرة وتحويلها إلى طريقة رقمية في الإدارة بالاعتماد على الأنظمة السحابية الهجينة.

 

وقال إن المشاركة في مؤتمر Cairo ICT تناول عرض أحدث التقنيات والتطبيقات الخاصة بالسحابة الهجينة والذكاء الاصطناعي وحلول الامن لمساعدة المؤسسات على مواكبة التطورات التكنولوجية وتقديم قيمة لعملائها،” وأضاف:  “نقوم من خلال المؤتمر بالإعلان عن إطلاق خادم IBM Power E1080 والمصمم خصيصاً لدعم الحلول و التطبيقات الخاصة بالسحابة الهجينة مما يلبي احتياجات المؤسسات من خلال توفير بنية تحتية آمنة وعالية الكفاءة لدعم تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم. ”

 

من ناحية أخرى أكد على أن الشركات الناشئة المصرية، وما تقدمه من حلول وتقنيات تقدم مجموعة غير مسبوقة من الأفكار والابتكارات، مؤكدًا على إيمان IBM بالعقول والمهارات المصرية، وتعمل طوال الوقت على توفير كافة المساعدات اللازمة لهؤلاء الشباب بما يدعم من قدرتهم على الاندماج في السوق المصرية وتقديم خدماتها.

اترك تعليقا