CDIS

مستخدمو ويندوز 10 يعانون بسبب التحديثات الأمنية

سحبت شركة مايكروسوفت تحديثًا أمنيًا مستقلًا لنظام التشغيل ويندوز 10 من خوادم تحديث ويندوز وقنوات تحديث المؤسسات الخاصة بها بعد اعترافها بتقارير توضح وجود مشكلة تؤثر على مجموعة فرعية من الأجهزة، وتقول الشركة إنها تعمل على إصدار محسن من هذا التحديث بالتنسيق مع شركائها وستصدره في تحديث مستقبلي.

وتم إصدار التحديث الأمني المسمى KB4524244 في 11 فبراير 2020، ويستهدف كافة إصدارات ويندوز 10 عبر خدمة تحديث ويندوز، وهو مصمم لمعالجة مشكلة الأمان التي تؤثر على مدير إقلاع واجهة البرامج الثابتة الموسعة لجهة خارجية.

وتقول مايكروسوفت في وثائقها الخاصة بالتحديث إن مهندسيها أكدوا وجود مشكلتين معروفتين على الأقل، بحيث قد يواجه المستخدم مشكلات أثناء محاولة تثبيت أو بعد تثبيت التحديث الأمني KB4524244، وقد يفشل استخدام ميزة إعادة تعيين جهاز الحاسب.

ووفقًا لتقارير المستخدمين في منتديات دعم مايكروسوفت، فقد واجه بعض المستخدمين مشكلات في إعادة التشغيل بعد محاولة التحديث، بينما تم تسجيل دخول الآخرين باستخدام ملف تعريف مستخدم مؤقت.

كما جرى الإبلاغ عن وجود مشكلات في حواسيب إتش بي المزودة بمعالجات AMD Ryzen فيما يتعلق بتمكين ميزة HP Sure Start لحماية مفاتيح الإقلاع الآمن.

اترك تعليقا