مشروع «أحمس» تطبيق للجمهورية الجديدة.. 560 مليون جنيه استثمارات مصنع «فيفو» في مصر.. وشهادة عن ريادة الأعمال في مصر أمام «الكونجرس» ….أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية، وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

 

استمعوا للنشرة من هنا:

عناوين النسرة:

·       مؤسس جامعة النيل أمام الكونجرس الأمريكي : رواد النيل ساهمت في تدشين 240 شركة محليا

·      «سامسونج» تستثمر 1.3 مليار دولار في إنشاء مصنع جديد لإنتاج البطاريات بماليزيا

 

·   مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لتشغيل مراكز بياناتها

·      مبيعات «سناب» تتسبب في تراجع قيمة شركات التواصل الاجتماعي 47 مليار دولار

·      الصين تغرم «ديدي» 1.2 مليار دولار بعد تحقيق استمر عاماً

 

إلى تفاصيل النشرة:

نائب وزير الاتصالات: مشروع «أحمس» تطبيق عملي للجمهورية الجديدة بتكلفة 2 مليار جنيه

تبدأ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ برنامج «أحمس» الخاص بهيكلة البرمجيات الحكومية بالكامل وقال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي إن المشروع الجديد سيتكلف 2 مليار جنيه.

فيفو تفتتح مصنعها في مصر باستثمارات 560 مليون جنيه

في أول تحرك لشركات الهواتف للتصنيع في مصر بعد أزمة الاستيراد، فيفو  VIVO تفتتح مصنعها بالعاشر من رمضان، باستثمارات 560 مليون جنيه. وخلال تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمصنع، أكدت الشركة أن المصنع الجديد هيوفر 1500 فرصة عمل وأن نسبة المكون المحلي في الهواتف ستصل إلى 45% وهو ما يتماشى استراتيجية مصر  لتوطين صناعة الإلكترونيات.

مجلس الوزراء: العالم سيتجه نحو وظائف الروبوتات وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة

أظهرت دراسة حديثة نشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن الجامعات المصرية من الضروري أن تركز على المجالات التقنية لمواجهة التغير السريع في متطلبات سوق العمل ومن تلك المجالات الروبوتات، وإنترنت الأشياء، وفرق عمل الطائرات بدون طيار، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والبيانات الضخمة.

ومن المتوقع أن يضطر 375 مليون موظف وعامل على مستوى العالم و 72 مليون في الدول النامية لتغيير وظائفهم بسبب التحول الرقمي الميكنة.

 

 مؤسس جامعة النيل أمام الكونجرس الأمريكي : رواد النيل ساهمت في تدشين 240 شركة محليا

ألقى الدكتور طارق خليل مؤسس جامعة النيل كلمة أمام الكونجرس الأمريكي يستعرض فيها دور الجامعة في دعم ريادة الأعمال، وذكر في كلمته أن مبادرة رواد النيل اللي بيتم تنفيذها بالتعاون بين الجامعة والبنك المركزي نجحت في إنشاء 240 شركة ناشئة، وساعدت في تدريب أكثر من 8 آلاف شاب وشابة على مهارات ريادة الأعمال.

 

وزارة الاتصالات: 168 مليون جنيه رؤوس أموال شركات الاتصالات والتكنولوجيا المنشأة خلال إبريل

بلغت رؤوس أموال الشركات التي تم إنشائها في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال شهر إبريل حوالي 168 مليون جنيه مقارنة بـ 70مليون في إبريل 2021 وفق تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 أوبر ترفع سعر رحلاتها بعد زيادة أسعار البنزين… تعرف على التعريفة الجديدة 

رفعت شركة «أوبر» للنقل التشاركي أسعار خدماتها المختلفة في مصر على خلفية قرار الحكومة بتحريك سعر البنزين

خسائر «سويفل» قد تصل إلى 90 مليون دولار هذا العام

سويفل

توقع يوسف سالم المدير المالي لشركة سويفل إحدى أنجح الشركات الناشئة المصرية، ارتفاع  خسائرها إلى 90 مليون دولار العام الجاري، مقارنة بـ 50 مليون في 2021، مشيرًا إلى أنها لمواجهة تلك الخسائر أوقفت بعض الخطوط المباشرة للركاب في كينيا والأردن وبمدينة الإسكندرية في مصر كما قامت بخفض للعمالة بنسبة 32%، ما سيوفر 10 ملايين دولار في 2022 ونحو 100 مليون دولار في 2023.

 

«سامسونج» تستثمر 1.3 مليار دولار في إنشاء مصنع جديد لإنتاج البطاريات بماليزيا

سامسونج تخطط لإنشاء مصنع جديد للبطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية في ماليزيا، وتعتزم ضخ استثمارات حوالي 1.3 مليار دولار في المصنع ومن المتوقع أن يبدأ في الإنتاج بحلول 2024.

مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لتشغيل مراكز بياناتها

تطور شركة مايكروسوفت نظامًا للذكاء الاصطناعي يحلل البيانات من مجموعة من المصادر وينشئ تنبيهات لمركز البيانات وفرق العمليات لمنع أو تخفيف تأثير حوادث السلامة، وأطلقت مايكروسوفت في أواخر عام 2021 طريقة لقياس وتخفيف أحداث استخدام الطاقة والمياه غير العادية داخل مركز البيانات.

مبيعات «سناب» تتسبب في تراجع قيمة شركات التواصل الاجتماعي 47 مليار دولار

فقدت شركات التواصل الاجتماعي الأميركية العملاقة حوالي 47 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال التداولات الإضافية بعد إغلاق السوق يوم الخميس، وخسرت سناب شات 6 مليار دولار من قيمتها السوقية.

 

الصين تغرم «ديدي» 1.2 مليار دولار بعد تحقيق استمر عاماً

 

غرمت الصين، شركة النقل التشاركي «ديدي»، حوالي 1.2 مليار دولار، لتنهي تحقيقاً استمر لمدة عام مع عملاق النقل التشاركي، والذي يأتي ضمن حملة تشنها بكين لكبح جماح شركات الإنترنت القوية.

اترك تعليقا