مشغلو الاتصالات: 15% زيادة في التكاليف التشغيلية للشركات بسبب الزيادات الأخيرة

كشف عدد من المسئولين في شركات المحمول أن الزيادة المتوقعة في التكاليف التشغيلية لخدمات الاتصالات قد ترتفع بنسبة 15% خلال العام الجاري، نتيجة المتغيرات الأخيرة في سعر الصرف، وزيادة أسعار الفائدة، وحالة التضخم التي يشهدها العالم.

 

وأكد المسئولون على أن الشركات تدرس حاليًا تأثير تلك الزيادات على أسعار الخدمات المقدمة للجمهور، وما إن كانت ستتمكن الشركات من امتصاص الزيادات أو تمرير جزء منها إلى المستخدم النهائي.

 

بلغ إجمالي إيرادات سوق الاتصالات المصرية خلال الربع الأول من العام الجاري المنتهي في 31 مارس 2022 حوالي 30.2 مليار جنيه.

 

جمعت «فودافون مصر» خلال الربع من يناير وحتى مارس حوالي 9.1 مليار جنيه (458 مليون يورو) هو الربع الأخير بالنسبة للشركة التي تبدأ السنة المالية فيها في إبريل وتنتهي في مارس من العام التالي.

 

وأوضحت نتائج أعمال «فودافون» أن عدد عملاء الشركة للمحمول بلغ 42.8 مليون مستخدم، 11.6% منهم من عملاء الخطوط ذات الاشتراك الشهري (الفاتورة) و 88.4% من عملاء الخطوط مسبقة الدفع (الكارت).

 

بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة المصرية للاتصالات 9.4 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 12٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعةً بالنمو في إيرادات خدمات البيانات بنسبة 22٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث مثلت 74٪ من إجمالي النمو في الإيرادات، متبوعة بالزيادة في إيرادات الكوابل وخدمات الصوت.

 

حققت شركة اتصالات مصر إيرادات بقيمة 6.45 مليار جنيه ( 1.297 مليار درهم إماراتي) خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري والمنتهية في مارس الماضي، وذلك مقارنة ب 1.13 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول على نسخة منها أن الشركة تمتلك محفظة أصول بقيمة 51.2 مليار جنيه بنهاية مارس.

 

وجاءت إيرادات نشاط الهاتف المحمول الأعلى ضمن إيرادات الشركة في السوق المحلية مسجلة 5.2 مليار جنيه، فيما بلغ إيراد نشاط الإنترنت الثابت حوالي 443 مليون جنيه، وجاءت الهواتف ، بالإضافة إلى593 مليون جنيه من أنشطة أخرى للشركة في مصر.

 

جمعت شركة «أورنج مصر» إيرادات بقيمة 5.26 مليار جنيه (حوالي 259 مليون يورو ) خلال الربع الأول من العام الجاري المنتهي في 31 مارس 2022 وذلك مقارنة بـ231 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وبلغ عدد مشتركي المحمول في الشركة حوالي  26.94 مليون مستخدم بنهاية مارس، في حين سجل عدد المستخدمين للانترنت الثابت 646 ألف مقارنة بـ 624 ألف، وذلك وفقًا لنتائج أعمال الشركة

 

اترك تعليقا