مصريون على “نتفليكس” .. أمير المصري أحدث الممثلين.. و”ما وراء الطبيعة” الأكثر شهرة

 

تلعب منصات المشاهدة عند الطلب دورًا هامًا خلال الفترة الأخيرة ليس فقط على مستوى المشاهد الذي يلعب دورًا أساسيًا في صناعة المحتوى، وإنما كذلك على المستوى الفني، حيث غيرت على سبيل المثال في طول الحلقات، وعدد المواسم، فأصبحت العديد من المنصات مؤخرًا تلجأ لعدد حلقات أقل، مع زيادة في عدد المواسم من كل مسلسل.

 

منصات المشاهدة والأشهر فيها “نتفليكس” تركز على تقديم محتوى يتناسب مع كل دولة على حدة وفق توجهات مشاهديها، ويتواجد العديد من المصريين على منصة “نتفيكس” بطرق متعددة.

 

أمير المصري “الملياردير الفايد” في The Crown

أعلنت المنصة العالمية اختيار الممثل المصري البريطاني، أمير المصري، لتجسيد دور محمد الفايد، الملياردير الذي ادعت كثير من المجلات علاقته بالأميرة ديانا في أوقات سابقة خلال الموسم الجديد من مسلسل The Crown.

 

“ما وراء الطبيعة” الأشهر على نتفليكس

 

مازال مسلسل “ما وراء الطبيعة” الذي يحمل بصمة مصرية بالكامل من حيث الكتابة للراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، والإخراج لعمرو سلامة والتمثيل لفريق مصري في مقدمته أحمد أمين وغيرهم، هو الأشهر على المنصة أمريكية الأصل، خاصة وأنه من المسلسلات التي حملت طابع الغموض والرعب الأمر الجديد على الإنتاج في مصر والذي بدأ يحتل مساحة كبيرة ويستحوذ على نسبة غير قليلة من المعروض على تلك المنصات على وجه الخصوص.

 

“البحث عن علا”

 

كان مسلسل البحث عن علا واحدًا من أهم المسلسلات التي حققت مشاهدات مرتفعة على المنصة في مصر، حيث يأتي ضمن فئة المسلسلات الاجتماعية العائلية وهو ما حقق نجاحًا ملحوظًا على المنصة.

 

إلى جانب تلك الإنتاجات الفنية، كانت “نتفليكس” حاضرة خلال أوقات مختلفة على مدار السنوات القليلة الماضية، ومنها الأزمة الأخيرة الناتجة عن فيلم من إنتاج المنصة يحمل اسم “أصحاب ولا أعز” بطولة منى زكي وإياد نصار ومجموعة من فنانيي العرب تسبب في حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي لطرحه بعض الأفكار الجريئة.

اترك تعليقا