المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

مصر تحصل على المركز الأول في الدوري العربي للألعاب الإلكترونية

حصلت مصر على المركز الاول فى الالعاب الالكترونية الجماعية وحصلت على لقب بطل العرب متقدمة على الفريق السعودي

وحصل الفريق النسائي المصري على المركز الثالث في اللعبة الجماعية، والذي حصل على تدريبات من قبل فريق رعد الذي يضم لاعببن من نادي المصرية للاتصالات.

كرم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منتخب مصر للرياضات الإلكترونية بعد تتويجه بطلًا للدورى العربى للرياضات الإلكترونية 2022 الذى أقيم فى العاصمة السعودية الرياض مطلع الشهر الجاري.

يأتي ذلك بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية بالفوز على منتخب البحرين، ومنتخب الإمارات، ثم الفوز فى المباراة النهائية على المنتخب السعودى ليتوج المنتخب المصرى بطلًا للدورى العربى للرياضات الإلكترونية 2022.

وتم تنظيم البطولة في العاصمة السعودية، الرياض، بمشاركة عدد من الدول العربية، من مصر والسعودية والإمارات والبحرين وفلسطين وموريتانيا وجيبوتى وتونس والمغرب والأردن، للمنافسة على لعبتين في الألعاب الفردية والجمعية وهما «تيكن 7» و«فيلورينت».

قام بتنظيم البطولة الاتحاد السعودي للألعاب الإلكترونية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان، وشارك في المنافسات أكثر من 118 شاب وشابة من طلاب المدارس والجامعات.

وقد اسند الاتحاد العربي للالعاب الإلكترونية عقد الجمعية العامة للاتحادات العربية في العين السخنة برئاسة الاتحاد المصري الذي يرأسه شريف عبد الباقي في ديسمبر القادم .

وقدم الاتحاد العربي للألعاب الإلكترونية دعوة رسمية للاتحاد الأفريقي للألعاب الالكترونية برئاسة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي للمشاركة في الدوري، ومثل مصر شريف عبد الباقي نيابة عن الوزير، ومثلت أمنية يحيى الأمين العام للجنة النسائية في الدوري العربي للألعاب الإلكترونية وترأس البعثة المصرية محمد وردة.

اترك تعليقا