معهد تكنولوجيا المعلومات يعقد معرض توظيف.. اليوم

يعقد اليوم معهد تكنولوجيا المعلومات ITI ملتقى توظيف يجمع العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في السوق المصري، وبمشاركة طلاب المعهد بهدف تحقيق التشبيك بين النواحي العلمية والوظيفية لطلاب المعهد.

 

وتعرض الدكتورة هبة صالح، الرئيس التنفيذي لمعهد تكنولوجيا المعلومات أهم إحصائيات المعهد خلال الفترة الماضية.

 

قالت الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات «ITI» إن المعهد يشهد تطورًا كبيرًا من حيث عدد الطلاب والخريجين وطبيعة المواد العلمية التي يتم تدريسها خلال الفترة الحالية بالتزامن مع زيادة حجم الإقبال على العلوم التقنية والخبرات التكنولوجية من الفئات المختلفة من الخريجين.

 

وأكدت في مقابلة صحفية سابقة حضرتها «تكنولدج» أن ميزانية المعهد تضاعفت لتبلغ 100 مليون جنيه خلال العام الجاري، مقارنة بـ 50 مليون خلال عام 2019.

 

وأشارت صالح، إلى أن المعهد بصدد تخريج أول دفعة من الطلاب المتخصصين في علوم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي خلال يناير 2022 بالتعاون مع مدربين وخبراء فرنسيين لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط، موضحة أنه يتم إدراج تخصصات جديدة للتدريس في المعهد في حالة حاجة السوق لذلك على المستوى المهني، وتم تنفيذ البرنامج عبر عقد شراكة مع الكلية الفرنسيةللحاسوب (إيبيتا)  لتصميم وتنفيذ برنامج تدريبى مشترك فى مجال الذكاء الاصطناعى تبلغ مدته 9 أشهر ويضم حالياً 420 طالباً.

 

وقالت صالح أن المعهد يضم نحو 32 تخصصا في مجال تكنولوجيا المعلومات ما بين علوم بيانات، وذكاء اصطناعي وإنترنت أشياء وبرمجة، وغيرها من التخصصات مشددة على أن العصر الحالي يتطلب المعرفة بأدوات تكنولوجيا المعلومات كمعرفة علمية ضرورية من ضرورات الحياة.

 

وأكدت أن معهد تكنولوجيا المعلومات  ITIقام خلال المرحلة السابقة بافتتاح  فروع في مراكز تدريب وابداع الرقمية «كريتيفا» التابعة لوزارة الاتصالات قي  مدن المنصورة والمنوفية وأسوان وجنوب الوادي قنا وسوهاج.

 

 

 

اترك تعليقا