المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

مكسب تحصل على جولة تمويلية بقيمة 40 مليون دولار

أعلنت منصة التجارة الإلكترونية المصرية مكسب عن إغلاقها جولة تمويل بقيمة 40 مليون دولار لمرحلة ما قبل التمويل الثانوى.

وقالت الشركة فى بيان، إن الجولة شهدت مشاركة من قدامى المساهمين في المنصة مثل بيكو كابيتال وفور دي إكس فينتشرز وفلوريش فينتشرز وأفريكا بلاتفورم كابيتال، كما شهدت تعهدات من مستثمرين جدد بما في ذلك سيلفر لايك وبريتش إنترناشونال إنفستمنت (ذراع المملكة المتحدة للتمويل التنموى)، وديسرابت إيه دي (شركة رأسمال مغامر مقرها أبوظبي أنشأها صندوق أبوظبي السيادي أيه دي كيو).

وتعمل “مكسب” بتحويل سلسلة توريد المواد الغذائية والبقالة من خلال ربط الموردين مع تجار التجزئة وتقديم مجموعة واسعة من الحلول المالية المضمنة، وبذلك يدعم التنمية الاقتصادية للبلد.

وقالت الشركة فى بيان، إنه منذ إطلاقها في عام 2018 نجحت في خدمة ما يقرب من 150 ألف من تجار التجزئة، حيث قاموا بتسليم 2.5 مليون خلال تلك الفترة.

وقامت الشركة فى 2021 بطرح حلول التكنولوجيا المالية الخاصة بها عبر قاعدتها التجارية بهدف رقمنة تدفق النقد، وتحويل “مكسب” إلى متجر شامل لتجار التجزئة التقليديين.

وتعتزم الشركة استخدام التمويل الجديد لتمويل المزيد من النمو في ذراع التجارة الإلكترونية، وتوسيع نطاق ذراع التكنولوجيا المالية من خلال تقديم مجموعة واسعة من حلول التمويل المدمجة.

وكانت الشركة قد جمعت في العام الماضي مبلغ 55 مليون دولار من السلسلة أ على شريحتين، ورافق ذلك استحواذها على شركة “وايز 2 كاب” ومقرها المغرب.

وقال بلال المغربل، الرئيس التنفيذي للشركة “في غضون أربع سنوات فقط من العمليات، تمكنا من إعادة هندسة سوق المواد الغذائية والبقالة غير الرسمية في مصر والمغرب.

يسعدنا حصولنا على التقدير والدعم المالي من المستثمرين العالميين، مما يضيف إلى الاستقبال والدعم الذي نتلقاه من تجار التجزئة والموردين الذين نخدمهم، وفقًا لجودة المستثمرين الذين يتشاركون معنا، نحن متحمسون للدخول في المرحلة التالية من رحلة مكسب، والتي تتمثل في زيادة تعزيز قطاع البقالة غير الرسمي والتركيز الشديد والاستثمارات في Fintech وتكرار نجاحنا في أسواق جديدة إلى تنمو خارج الحدود”.

اترك تعليقا