ملياردير ياباني يطلق مسابقة لاختيار 8 أفراد للسفر فى أول رحلة فضاء

أطلق الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا مسابقة لاختيار 8 أشخاص للسفر فى أول رحلة فضاء مدنية حول القمر خلال عام 2023 لمدة 6 أيام.

 

الرحلة المجانية التي ينظمها الملياردير الياباني تابعة لشركة “سبيس إكس” التي يملكها إيلون ماسك،على أن يتكفل يوساكو بجميع تكاليف رحلة القمر، حيث ستتم بواسطة مركبة إطلاق قابلة لإعادة الاستخدام، تنتمي للجيل الجديد من مركبات “سبيس إكس”، ويطلق عليها اسم “ستارشيب ” .

 

وبحسب موقع مؤسسة الأبحاث ” فوربس الشرق الأوسط” ، فإنه توجد عدة مخاطر ستواجه يوساكو البالغ من العمر 45 عاما ومرافقوه الذين سيتعين عليهم مواجهة عناء السفر إلى الفضاء فى أول رحلة خاصة خارج مدار الأرض فى نفس نموذج صاروخ تحطم مرتين فى السابق .

 

وكانت شركة سبيس اكس المتخصصة في تكنولوجيا الفضاء قد أعلنت خلال عام 2018 أن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا مؤسس موقع الأزياء الشهير zozotown سيصبح أول راكب خاص على متن المركبة الفضائية BFR والمقرر أن تنطلق فى رحلة حول القمر خلال عام 2023

 

ورغم إعلان تاريخ الإنطلاق ، فإن مؤسس سبيس إكس إيلون ماسك أقر حينها بأنه قد يكون غير مؤكد ، ومايزاوا لم يقم فقط بحجز مقعد لنفسه بل اشتري الرحلة بالكامل وأعلن نيته حينها اصطحاب من ست إلي ثمانية فنانين من دول مختلفة .

اترك تعليقا