منها «بوسطة»..3 شركات ناشئة مصرية تجمع 26.7 مليون دولار تمويلات

نجحت 3 شركات ناشئة مصرية  هي بوسطة وهومز مارت وتيلدا TELDA فى جمع تمويلات خلال الأسبوع الماضي بقيمة 26.7 مليون دولار ، و تخطط الشركات الثلاث لتوظيف التمويلات الجديد فى التوسع الخارجي وإضافة خدمات قيمة مضافة جديدة .

 

جمعت شركة “بوسطة” لخدمات الشحن والتوصيل تمويلات بقيمة  6.7 مليون دولار في الجولة التمويلية الأولى من الفئة (A) من عدة مستثمرين على رأسهم شركة سيليكون باديا الأردنية لرأسمال المخاطر و شركة  DX Venture 4  الاستثمارية التي تركز على السوق الأفريقية، إلى جانب مستثمرين سعوديين لم يكشف عنهم ومستثمرون ملائكة.

 

بينما حصلت شركة هومز مارت –منصة التجارة الألكترونية للأثاث والديكورات على تمويلات بقيمة 15 مليون دولار بقيادة عدة مستثمرين أبرزهم  MSA Capital و Nuwa Capital .، وتحتوي منصتها حاليا على 55 ألف منتج من العلامات التجارية والتجار وقد نمت أكثر من 30 ضعفًا (من حيث المبيعات) خلال الـ 12 شهرا الماضية.

 

وحصد تطبيق TELDA للخدمات المصرفية أونلاين نحو 5 ملايين دولار من عدة مستثمرين بقيادة صندوق سيكويا كابيتال لرأسمال المخاطر.

 

وتيلدا هي أول شركة تحصل على ترخيص من البنك المركزي المصري بموجب قانون البنوك الجديد يمكنها من إصدار  إصدار البطاقات والعملاء على تطبيقها اونلاين ، تأسست فى أبريل الماضي وجذبت أكثر من 300 ألف مشترك خلال أول شهر من إنطلاق أعمالها .

اترك تعليقا