المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

منها «سامسونج»و«آبل»..نتائج أعمال قوية لشركات التكنولوجيا فى الربع الثاني

شهد الأسبوع الماضي إعلان مجموعة من كبري شركات التكنولوجيا العالمية عن نتائج أعمالها خلال الربع الثاني من العام الجاري ، البداية مع شركة فيسبوك والتى أعلنت عن تسجيل إيرادات  بلغت 29 مليار دولار، بزيادة 56% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، متفوقًا على متوسط توقعات المحللين البالغة 27.8 مليار دولار.

في حين ، حققت شركة سامسونج الكورية للألكترونيات صافي أرباح بقيمة 63ر9 تريليون وون ما يعادل (3ر8 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، بزيادة 4ر73% عن الفترة نفسها من العام السابق.

على صعيد آخر ، حققت شركة آبل الأمريكية للألكترونيات، أداء أفضل من المتوقع على صعيد الأرباح في البورصة والإيرادات، خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021، مدعومة بالارتفاع الكبير في مبيعات هواتف ”آيفون“ بنسبة 50%.

وسجلت الشركة التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها، أرباحا صافية للسهم الواحد وصلت إلي 1.30 دولار، مقارنة بمستوى متوقع كان محددا بـ1.01 دولار من جانب المحللين .

كما بلغت عائدات الشركة 81.4 مليار دولار، مقارنة بـ73.3 مليار دولار، بحسب توقعات الأسواق.

وأكد رئيس ”آبل“، تيم كوك، خلال مؤتمر هاتفي للإعلان عن هذه النتائج، أن الشركة العملاقة بات لديها 700 مليون مشترك بواحدة على الأقل من خدماتها المدفوعة، والتي تشمل متجر تطبيقات ”آبل ستور“، أو خدمة الموسيقى ”آبل ميوزك“، أو تخزين الصور باستخدام الحوسبة السحابية.

بينما بلغ صافي دخل شركة جوجل الأمريكية  18,5 مليار دولار في الربع الثاني، أي ما يقرب من ثلاث مرات المستوى المحقق خلال العام الماضي.

وحققت المجموعة العالمية عائدات تقترب من 62 مليار دولار، بفضل إنفاق الشركات الصغيرة والكبيرة على محرك البحث، وعلى “يوتيوب” وسائر التطبيقات التابعة لـ”جوجل” مثل خدمة الخرائط ” جوجل مابس ” .

وقال نائب رئيس المبيعات في “جوجل” فيليب شيندلر خلال مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين “كان قطاع التجزئة مرة أخرى المساهم الأكبر في نمو الإعلانات على أساس سنوي”، كما “ساهمت قطاعات السفر والخدمات المالية والإعلام والترفيه بشكل كبير” في هذه النتائج.

اترك تعليقا