منها قصور ورحلات طيران افتراضية ..4 شركات عربية تعلن عن خططها للاستثمار في تقنية الميتافيرس

أعلنت 4 شركات عربية عن خططها للاستثمار في تقنيات الواقع المعّزز “الميتافيرس” للأفراد التفاعل في عوالم افتراضية، عبر طرح أفاتار أو أشكال ثلاثية الأبعاد.

طيران الإمارات

أعلنت طيران الإمارات في أبريل 2022، عن خططها تصميم تجارب للعلامة التجارية في عالم الميتافيرس، بالإضافة إلى إطلاق رموز غير قابلة للاستبدال (NFT) بغرض الجمع والاستخدام.

وتعمل شركة الطيران على تحويل جناحها في موقع إكسبو 2020 دبي، إلى مركز ابتكار للمشاريع التي تركز على المستقبل، بما في ذلك تلك المتعلقة بالميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال و(Web3).

كما أصبحت طيران الإمارات خلال عام 2021، أول شركة طيران تطلق تطبيقًا مبنيًا على تكنولوجيا الواقع الافتراضي، الذي يوفر للمستخدمين تجارب افتراضية على متن طائرات (A380) و(Boeing 777-300ER).

مجموعة شهلوب

توسعت سلسلة متاجر التجزئة للسلع الفاخرة، مجموعة شلهوب، نحو عالم الميتافيرس في أبريل الماضي حين أطلقت العلامة التجارية الفرنسية لأدوات المائدة الفاخرة (Christofle) التابعة لها، أول مجموعة رموز غير قابلة للاستبدال (925 Genesis MOOD). وتقع المجموعة في مدينة خيالية تسمى (The City of Christofle Silversmithing).

وقد أُطلِق 529 رمزًا فنيًا غير قابل للاستبدال، كما تأخذ المدينة الافتراضية الزوار في رحلة عبر قصة الدار الفاخرة (Christofle Paris) وأهم إنجازاتها، التي يعود تاريخ تأسيسها إلى أكثر من 200 عام، والتي استحوذت عليها مجموعة شلهوب في عام 2012.

شركة نيوم

أسّست شركة (NEOM Tech & Digital) في عام 2021 كأول شركة تابعة لشركة نيوم، وهي منطقة تعتمد على التكنولوجيا الجديدة تطورها المملكة العربية السعودية.

وأعلنت في فبراير2022 أنها ستنشئ منصة ميتافيرس رقمية تسمى XVRS حيث يتاح للمستخدمين على المنصة زيارة مواقع مختلفة من عالم الميتافيرس في الوقت الفعلي، عبر الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد “أفاتار” أو تقنية التصوير المجسم “الهولوغرام”، من خلال الجمع بين الهياكل الافتراضية والمادية.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط شركة (NEOM Tech & Digital) استثمار نحو مليار دولار في منتجات تعتمد على الذكاء الصناعي، وحلول مؤتمتة وفائقة الاتصال.

شركة union square House

أعلنت شركة (Union Square House) للوساطة العقارية التي تتخذ من دبي مقرًا لها، في أبريل عن خطتها لتصميم وإطلاق قصور افتراضية في عالم الميتافيرس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2022.

وستتوافر العقارات للمشترين على شكل رموز غير قابلة للاستبدال، مع أو بدون نسختها الحقيقية. كما سيتمكن المشترون من زيارة قصورهم الافتراضية والتفاعل مع الآخرين، بما في ذلك جيرانهم الافتراضيين، من خلال تكنولوجيا الواقع المعزز

 

اترك تعليقا