منها AIR TAGS ..كل ما تريد معرفته عن مؤتمر آبل الأول فى 2021

عقدت شركة «آبل» اليوم مؤتمرها الأول خلال العام للإعلان عن حزمة جديدة من المنتجات، ونستعرض لكم أبرز المنتجات التي عرضتها عملاقة التكنولوجيا الأمريكية.

بطاقة Apple Card  الائتمانية

كشفت آبل عن تحديثات عن بطاقة آبل الائتمانية Apple Card حيث أعلنت أن البطاقات أصبحتت دعم إمكانية استخدام أي فرد من أفراد العائلة أكبر عن 18 عاما البطاقة.

 

ايفون 12 باللون البنفسجي الجديد

كما أعلنت آبل خلال مؤتمرها أمس الثلاثاء أيضا عن لون جديد من أحدث هواتفها الذكية آيفون 12 الذي كشفت عنه في وقت سابق من العام الماضي 2020، وهو اللون البنفسجي.

جيل جديد من جهاز Apple TV يدعم 4K

كما شهد مؤتمر آبل أيضا الكشف عن جيل جديد من جهاز Apple TV يدعم بث المحتوى بدقة 4K، كما يأتي مزودا بمعالج A12 Bionic مع دعم HDR، بالإضافة لريموت كنترول بتصميم جديد مزود بأزرار متنوعة، ويتوفر الجهاز بسعر يبدأ من 179 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 32 جيجابايت، وبسعر 199 دولار للإصدار بسعة تخزينية 64 جيجابايت.

 

إصدار جديد من iMac بتصميم جديد أنحف بألوان متنوعة

ويعتبر أحد أبرز ما شهده مؤتمر آبل الليلة الإعلان عن جيل جديد من أجهزة iMac بتصميم جديد كليا، وهو تصميم أنحف يشبه آيباد برو على الجهة الخلفية من وجود شاشة بحواف أقل، مع وجود كاميرا أمامية قادرة على إجراء المكالمات بدقة FullHD و6 سماعات مع دعم تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos، بالإضافة لوجود 4 منافذ USB-C، ويتوفر آيماك الجديد بسبعة ألوان متنوعة مع معالج آبل M1 الجديد (إمكانية تشغيل تطبيقات آيفون)، وذلك بسعر يبدأ من 1299 دولار أمريكي، وكشفت آبل أيضا عن لوحة مفاتيح وفأرة ولوحة تتبع بتصميم جديد متوافق مع تصميم أجهزة iMac الجديدة.
آيباد برو جديد بمعالج M1.
ووفقا للتتوقعات، فقد كشفت آبل خلال مؤتمرها أيضا عن آيباد برو جديد لكن بمعالج M1 في مفاجأة كبيرة، والذي تقول أنه يوفر أداء أفضل بنسبة 50% مقارنة بالإصدار السابق، ويتوفر ايباد برو الجديد 2021 بشاشة Liquid Retina XDR بسطوع 1000 nits مع دعم تقنية dolby vision، كما يحمل منفذ USB4 ويدعم ذراع التحكم الخاص بكل من PS5 وXbox، مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G والتوفر بسعة تخزينية حتى 2 تيرابايت، ويتوفر الجهاز في مايو المقبل بسعر 800 دولار للإصدار بشاشة 11 بوصة وبسعر 1100 دولار للإصدار بشاشة 12.9 بوصة.

تصميم جديد لتطبيق البودكاست

وحصل تطبيق آبل للاستماع للبودكاست (الذي يلقى نموا كبيرا مؤخرا) على تصميم جديد كليا، لكن الشركة لم تعلن عن خدمة مدفوعة باشتراك كما كان متوقعا.
أجهزة التتبع AirTag
وأعلنت آبل أخيرا عن شارات التتبع AirTag التي أشارت العديد من التقارير منذ سنوات لإطلاقها، وهي الشارات التي تتيح التعرف على الموقع الجغرافي للأشياء المختلفة، بحيث يمكن للمستخدم تعليقها في سلسلة المفاتيح أو في شنطته أو على أي غرض ثم التعرف على موقعه الجغرافي بدقة من خلال الهاتف، حيث تأتي مزودة برقاقة U1 التي تتيح للأجهزة التعرف على الموقع الجغرافي للأجهزة المحيطة، كما تدعم كل من تقية NFC وتقنية بلوتوث، وتتوفر AirTag بسعر 30 دولار أمريكي، كما تتوفر بسعر 100 دولار عند شراء مجموعة تتضمن 4 شارات
اترك تعليقا