موجة زيادات تضرب سوق المحمول فى مصر بسبب نقص الكميات المعروضة

تشهد السوق المحلية موجة من الارتفاعات فى أسعار أجهزة الهواتف المحمولة على صعيد عدد من العلامات التجارية منها سامسونج ونوكيا .

وأرجع عدد من الموزعين المعتمدين لـ ” تكنولدج ” السبب وراء ذلك إلي شح الكميات المعروضة تزامنا مع ارتفاع تكاليف الشحن العالمي واستمرار أزمة نقص الرقائق الإلكترونية ، موضحين أن الفترة المقبلة ستشهد تصاعد الأزمة تدريجيا واختفاء موديلات بعينها من الأسواق بالأخص ذات المواصفات الفنية المميزة .

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا فى عدد الوحدات لأجهزة هواتف المحمول خلال يوليو الماضي بعدما استحوذت على حصة سوقية %33.5 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وجاءت «أوبو الصينية» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية %24.8 تبعتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة بلغت %12.8.

وحلت «إنفينيكس» فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية %8.5 من إجمالى المبيعات، أعقبتها «ريلمي» فى المركز الخامس بحصة بلغت %8.3.

وظهرت العلامة التجارية «Poco» فى المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول فى مصر، مسجلة حصة سوقية %2.5 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وتوزعت باقى الحصص السوقية التى بلغت %9.6 على الماركات التجارية الأخرى المطروحة فى سوق هواتف المحمول خلال يونيو الماضى.

واستحوذت منافذ «البيع المباشر» على النصيب الأكبر من مبيعات هواتف المحمول فى مصر، بنسبة %75 بإجمالى مليون و72 ألف جهاز من إجمالى نتائج أعمال القطاع خلال يوليو الماضى.

وبحسب بيانات «GFK» ارتفعت حصة “السلاسل التجارية” من مبيعات أجهزة «سمارت فون» إلى %25 بإجمالى 364 ألف جهاز، خلال تلك الفترة.

 

اترك تعليقا