«ميتا» تطرح «Quest 3» لتعزيز الواقع المختلط

شارك مارك زوكربيرج، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في الذكرى السنوية العاشرة لـConnect، كيف أن ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس يعيد تشكيل المفهوم نحو الطرق التي نختبر بها عوالمنا المادية والرقمية. في حين أن العالم المادي من حولنا مذهل، فإن الجمع بين عوالمنا المادية والرقمية هو الذي يحدد واقعنا. ومع ذلك، في كثير من الأحيان، نعتمد على الشاشات للاستفادة من المساحات والمحتوى الافتراضي – وهذا يمكن أن يأخذنا بعيداً عن اللحظة والأشخاص الذين نتعامل معهم على أرض الواقع.

وقال زوكربيرج وفق بيان للشركة حصلت تكنولدج على نسخة منه “تخيل استبدال التلفزيون الخاص بك بمسرح منزلي قابل للتخصيص بالكامل يمكنك اصطحابه معك في أي مكان. أو الجلوس حول طاولة مع الأصدقاء، بعضهم في نفس الغرفة بينما البعض الآخر عبارة عن أفاتار لأولئك الذين يعيشون على بعد أميال – ومع ذلك يشعرون بأنهم متواجدون في نفس المكان ويعيشون ذات التجربة، أو اجتماع حيث يتجسد الذكاء الاصطناعي في صورة أفاتار يمكنه مساعدتك في إنجاز مجموعة متنوعة من المهام. كل ذلك قد يكون ممكنا عندماً تندمج عوالمنا المادية والافتراضية بسلاسة”.

يتيح التقدم في الذكاء الاصطناعي إنشاء شخصيات فريدة يمكننا التفاعل معها بطرق مختلفة. وستجمع نظارات الواقع المعزز المستقبلية في النهاية هذه التقنيات معاً.

الواقع المختلط يدخل مرحلة الاستخدام التجاري مع Meta Quest 3

وقالت الشركة في البيان “Meta Quest 3 هي أول سماعة في العالم مصممة للواقع المختلط، يعد Quest 3 أيضاً أول جهاز في العالم يتميز بمنصة Snapdragon XR2 Gen 2 الجديدة التي ساهمنا في تطويرها بالتعاون مع Qualcomm Technologies. وهو جهاز مستقل تماما: لا يوجد كمبيوتر ولا وحدة تحكم ولا حِزَم بطاريات – لا شيء يكسر شعور الحضور والتواجد، حتى تتمكن من التفاعل مع العالم من حولك. مع الواقع المختلط، يمكن أن تتوسع حدود مساحتك المادية، ويمكنك أن تكون جزءاً من عالم أكبر بكثير – وكأنك فتحت باباً تلج منه إلى “العالم المقلوب” من غرفة معيشتك في Stranger Things VR.

مع Quest 3، يمكنك الوصول لمكتبة محتوى واسعة مع الألعاب والتجارب التي تناسب كل الأذواق.

سيأتي أكثر من 100 عنوان جديد ومطور إلى Quest 3 هذا العام، وسيتضمن العديد منها الواقع المختلط. نظراً لأن Quest 3 متوافق مع الإصدارات السابقة، يمكنك الوصول إلى مكتبة واسعة من أكثر من 500 تجربة واقع افتراضي وواقع مختلط من أول يوم. ومع وصول Xbox Cloud Gaming إلى Quest في ديسمبر، ستتمكن من لعب Halo Infinite وMinecraft Legends وForza Horizon 5 ومئات ألعاب Xbox الأخرى عالية الجودة – كل ذلك على شاشة ضخمة ثنائية الأبعاد يمكنك اصطحابها معك في أي مكان.

سيتم إتاحة Quest 3 في 10 أكتوبر بأسعار 499.99  دولار أمريكي.

اترك تعليقا