نائب رئيس AMI VIZ: الحكومة تستحوذ علي 40 % من أعمالنا بمصر ..وتحسن الأوضاع مرهون باستقرار الدولار

قال ياسر علي ، نائب رئيس شركة AmiViz لحلول أمن المعلومات فى مصر والأردن ولبنان والسعودية وإفريقيا ، أن شركة اسبكترامي لحلول أمن المعلومات قررت تغيير علامتها التجارية منذ العام الماضي إلى AMI VIZ تزامنا مع جائحة كورونا واغلاق العديد من الدول ، منوها أن الشركة طورت تطبيقا إلكترونيا تحت اسم AMI VIZ تتضمن خدمة الدردشة بين عملائها وشركائها embed chat وسط توقعات باختفاء أداة البريد الإلكتروني خلال فترة تتراوح بين 3 إلي 4 سنوات .

كشف ياسر على هامش المؤتمر الذي عقدته الشركة الأسبوع الماضي بحضور ” تكنولدج ” عن نمو حجم أعمال الشركة فى مصر خلال العام الماضي بنسبة بلغت 200 % ، منوها أن اسبكترامي بدأت نشاطها بالسوق المحلية منذ عام 2019 قبيل ظهور جائحة كورونا .

وأكد أن الشركة لديها عملاء فى قطاعات الاتصالات والحكومة والبترول والبنوك ، منوها أن القطاع الحكومي يستحوذ علي 40 % من حجم أعمالها ، ومثلها فى القطاع البنكي ، بينما تتوزع النسبة المتبقية على القطاعات الأخري .

وإلمح إلي أن AMI VIZ بصدد تعيين 3 موظفين جدد بداية يوليو المقبل ليصل بذلك إجمالي عدد موظفي مكتبها فى مصر إلي 14 موظف ، مبينا أن الشركة تعتمد فى عملها بمصر على أسلوب عقد شراكات طويلة الأجل مع شركائها وعملائها من مختلف القطاعات قائمة على مبدأ المنفعة المتبادلة .

فى سياق متصل، رأي أن السوق تشهد حاليا نفس السيناريو الذي تلي مرحلة تعويم الجنيه فى نوفمبر 2016 من عدم قدرة الشركات على رصد أي ميزانيات ، متوقعا استقرار الأوضاع الاقتصادية مع ثبات مستويات سعر صرف الدولار مقابل الجنيه لفترة تتراوح بين 4 إلي 5 أشهر .

واعتبر أن الأسواق النامية هي المتضرر الأكبر من الأزمة الاقتصادية العالمية الطاحنة ، مبينا أن خفض قيمة الجنيه يدفع شركاء العمل إلي سيناريوهين أولهما تقديم اعتذار عن أوامر التوريد أو طلب من الأطراف المعنية فى المشروع مشاركة الخسائر المحتملة عن فرق العملة .

إلمح إلي أن الحكومة المصرية قطعت شوطا كبيرا فى تأمين البني التحتية من التهديدات الإلكترونية ولكن يجب مواكبة التطورات العالمية لمجابهة أي تهديدات متوقعة جديدة خاصة وأن مصر ومنطقة الشرق الأوسط فى صدارة أولويات القرصنة الإلكترونية .

على صعيد آخر ، أكد أن شريك العمل أصبح بإمكانه حاليا تسجيل الدخول على التطبيق لتنفيذ أي صفقة أو متابعة أوردر أو الحصول على عرض أسعار ، لافتا إلي أن الخدمة متوافرة فى صورة موقع إلكتروني وتطبيق على أجهزة المحمول

وإلمح إلي أن الشركة لديها مركز customer experience center يمكن العملاء من الاطلاع على أحدث التكنولوجيات والصيحات العالمية ، ويصل إجمالي عدد مستخدمي التطبيق بالمنطقة بنحو 5 آلاف منهم 3 آلاف حساب منزلي، مبينا أن AMI VIZ قررت إتاحة أي إصدار تجريبي للعملاء حال شراء منتج أو اثنين من حلول الشركة وذلك بداية من 1 يوليو المقبل .

وتابع قائلا : تعتزم الشركة تنظيم جولات ترويجية فى مدينتي الرياض ودبي يومي 23 و 25 مايو الجاري بالتعاون مع شركاء اعماله في مجال أمن المعلومات والشبكات مثل شركة “Tenable” وهى شركة متخصصة في مجال اكتشاف الثغرات الأمنية والتي تتواجد في تطبيقات والشبكات المختلفة – شركة “Onapsis” وهى متخصصة في مجال كشف الثغرات الأمنية في قواعد البيانات المتخصصة مثل Oracle & SAP – شركة “Picus” وهى متخصصة في اكتشاف الثغرات الأمنية والاختراقات الامنية المتواجدة في المنظمات والمؤسسات العاملة في جميع القطاعات وإعطاء توصيات لكيفية حلها – شركة “BlackBerry” وهي شركة رائدة في مجال الـ MDM ونقل المعلومات بكافة أنواعها.

وأشار إلي أن قاعدة بيانات تطبيق AMI VIZ تضم حاليا نحو 10 آلاف هجوم إلكتروني ويتم تحديثها باستمرار فور ظهور أي تهديدات جديدة ، لافتا إلي أن 99 % من الهجمات الإلكترونية عالميا تستهدف سرقة قواعد البيانات .

اترك تعليقا