المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

نائب وزير الاتصالات: 22 مليون معاملة على منصة «مصر الرقمية» منذ تشغيلها

قالت الدكتورة غادة لبييب، نائب وزير الاتصالات لقطاع التطوير المؤسسي، إن الوزارة تعمل على أكثر من نطاق فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سجل أكثر قطاعات الدولة نموًا للعام الرابع على التوالي بمعدل نمو 16.3% على أساس سنوي.

أضافت أن واحدة من أهم المجالات التي تشهد تطورًا كبيراً خلال الفترة الأخيرة هو منصة “مصر الرقمية” التي بلغ عدد المعاملات عليها حوالي 22 مليون معاملة وتقدم المنصو حوالي 156 خدمة لـ9 وزارات لافتة إلى أن عدد المواطنين المسجلين على المنصة بلغ 5.5 مليون مواطن بالإضافة إلى تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين عبر مكاتب البريد ورقم الخدمة الموحد 15999 ومكاتب القطاع الخاص المرخصة من قبل الوزارة.

تضم بوابة مصر الرقمية التي يمكن الدخول عليها من خلال الرابط، عددًا من الخدمات التي أتاحتها الدولة لجميع المواطنين إلكترونيا، بينها: «خدمات التموين، المرور، التوثيق والأحوال الشخصية، خدمات الشهر العقاري، الإسكان الاجتماعي، السجل التجاري، مصلحة الضرائب العقارية والأحوال المدنية».

أوضحت غادة لبيب إن الوزارة تأخذ على عاتقها عملية بناء الإنسان بما يتوافق مع المادة 25 من الدستور قائلة إن عملية التدريب تعتمد على الطريقة الهرمية بداية من المهارات التقليدية وحتى الوصول للتدريب على الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.

اترك تعليقا