المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«نتفليكس» تدرس فرض رسوم إضافية على مشاركة الحسابات

تسعى منصة الأفلام الأمريكية «Netflix» إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأشخاص الذين يتشاركون كلمات المرور الخاصة بهم مع الأقارب والأصدقاء، وتستعد لاختبار قريب يرتكز على دفع أصحاب الحسابات الرئيسية رسومًا إضافية للمستخدمين على حساباتهم الموجودة خارج منازلهم.

 

وينبغي على المشتركين بموجب التجربة دفع مبلغ إضافي غير رسم اشتراكهم الشهري (نحو 3 دولارات في تشيلي و2.99 دولار في كوستاريكا ونحو 2.12 دولار في بيرو) وهي الدول التي بدأت الشركة تجربة الرسوم الجديدة فيها لكي يتمكنوا من إضافة ما يصل إلى حسابين إضافيين إلى ملفهم الشخصي.
وقالت مدير قسم ابتكار المنتجات في نتفليكس شنجيي لونج، في بيان: “لقد حرصنا دائماً على أن نسهل على الأشخاص الذين يعيشون معاً مشاركة حساباتهم مع ميزات مثل ملفات التعريف المنفصلة أو إمكانية تزامن المشاهدة” بين أكثر من شخص في المنزل الواحد، في ما يتعلق ببعض أنواع الاشتراكات المتميزة.
وأضافت: “على الرغم من أن هذه الميزات تحظى بشعبية كبيرة، إلا أنها تتسبب أيضاً في نوع من الارتباك” في ما يتعلق بالحالات التي يمكن فيها مشاركة اشتراك “نتفليكس”.
وأوضحت أن تشارُك الحسابات بين مستخدمين في منازل مختلفة يؤثر في قدرة المنصة “على الاستثمار في المسلسلات والأفلام عالية الجودة” التي يستفيد منها مشتركوها.
اترك تعليقا