نتفليكس تفقد 200 ألف مشترك لأول مرة منذ 10 سنوات

فقدت منصة البث العالمية “نتفليكس” Netflix عدد كبير من مشتركينها للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات وتوقعت مزيدًا من الانكماش في الربع الثاني.

وهبط سهم الشركة بنسبة 25.8% في تعاملات ما بعد السوق، وقت إعداد هذا التقرير، مما أدى إلى محو 32.6 مليار دولار من القيمة السوقية.

خسرت نتفليكس 200 ألف مشترك في الربع الأول من العام الجاري، وهي أقل بكثير من توقعاتها المتواضعة بأنها ستضيف 2.5 مليون مشترك.

وتوقعت منصة البث العالمية، فقدان مليوني مشترك، في الربع الثاني، على الرغم من عودة سلسلة منتظرة بشدة مثل Stranger Things وOzark والظهور الأول لفيلم “The Gray Man” بطولة كريس إيفانز وريان جوسلينغ.

أدى قرار الشركة في أوائل مارس الخدمة في روسيا بعد أزمة أوكرانيا إلى خسارة 700 ألف عضو.

أبلغت نتفليكس، التي تضم حاليًا 221.6 مليون مشترك، عن أول خسارة في عدد العملاء في أكتوبر2011.

نمت عائدات الربع الأول بنسبة 10% لتصل إلى 7.87 مليار دولار، أي أقل بقليل من توقعات وول ستريت البالغة 7.93 مليار دولار، وسجلت أرباحًا صافية للسهم الواحد بلغت 3.53 دولار.

وذكرت نتفليكس أن العدد الكبير من الأسر التي تشارك الحسابات، جنبًا إلى جنب مع المنافسة، يخلق رياحًا معاكسة لنمو الإيرادات.

كان من المتوقع أن تبلغ خدمة البث المهيمنة في العالم عن تباطؤ النمو، وسط منافسة شديدة من المنافسين الراسخين مثل Amazon، وشركات الوسائط التقليدية مثل Walt Disney وشركة Warner Bros Discovery، التي تم تشكيلها حديثًا، والوافدين الجدد الذين يتدفقون مثل Apple .

اترك تعليقا