هواوي تستثمر 150 مليون دولار لتطوير المهارات الرقمية خلال السنوات الخمس المقبلة

زودت هواوي الطلاب المتميزين بمعرفة متطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومجموعة متنوعة من الدورات الثقافية من خلال البرنامج.

استقبل برنامج بذور من أجل المستقبل أكثر من 10000 طالب من أفضل 500 جامعة في 130 دولة ومنطقة.

وفي السنوات الخمس المقبلة ، سيستفيد أكثر من 3 ملايين فرد من برنامج “بذور من أجل المستقبل” حيث تتطلع هواوي لاستثمار 150 مليون دولار أمريكي في تطوير المواهب الرقمية

يأتي برنامج بذور من أجل المستقبل في إطار استراتيجية شركة هواوي التي تضع تمكين الشباب على رأس أولوياتها، كأحد أهم محاور المسؤولية المجتمعية التي تضعها على عاتقها، ويهدف البرنامج إلى إعداد كوادر جديدة قادرة على تطوير وتنمية القطاع التكنولوجي في ظل استراتيجية التحول الرقمي.

أكد هو تاو   نائب رئيس هواوي تكنولوجيز، على حرص هواوي على تعميق علاقات التعاون مع مصر نظراً لريادتها الإقليمية واحتوائها على كنز من الشباب الواعد القادر على تحقيق مستقبل أفضل. مشيراً إلى أن استراتيجية هواوي العالمية التي يتم تطبيقها محلياً في مجال تدريب الشباب تركز على دعم التحول الرقمي في مصر بكافة الإمكانيات، وتقديم الدعم اللازم لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري، فضلاً عن تعزيز إمكانيات الشباب ليصبح لدي مصر نماذج وقادة في قطاع التكنولوجيا يتمكنوا من صناعة المستقبل وريادته. فإن برنامج “بذور من أجل المستقبل” التدريبي الناجح يتيح للشباب فرص التكنولوجيا العالمية، وزيادة قدرتهم التنافسية، والقضاء على الفجوة المعرفية بين الدراسة النظرية وما وصل إليه العالم ويحتاجه سوق العمل.

وأضاف إلى إن التحول الرقمي يتيح لمختلف الأنشطة الاقتصادية والصناعية فرصاً هائلة للنمو المستدام، خاصة أن التحول الرقمي يفرض واقعاً جديداً على المجتمع سواء في سلوكه الاستهلاكي أو التعامل مع نطاقات الأعمال والخدمات في الشركات الخاصة أو المؤسسات الحكومية، وأن شركة هواوي تعتبر نفسها شريكاً رئيسياً في تنفيذ خطة التحول الرقمي في مصر.

اترك تعليقا