«هواوي» تطلق نظام التشغيل «هارموني أو أس 2» للهواتف الذكية

أطلقت شركة هواوي الصينية لحلول الاتصالات رسميا نظام التشغيل الخاص بها هارموني أو أس 2 للهواتف الذكية  لتزود بذلك العملاء في جميع أنحاء العالم ببديل تنافسي يعمل على مجموعة متنوعة من الأجهزة.

 

ويعد نظام التشغيل (هارموني أو أس 2)، أو هونغمنغ في اللغة الصينية، نظام تشغيل مفتوح المصدر مصمم لأجهزة وسيناريوهات مختلفة ، يشار إلي أنه تم  إطلاق هذا النظام في البداية على أجهزة إنترنت الأشياء، من بينها التقنيات القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية، في أغسطس 2019.

وتتوقع الشركة وصول عدد الأجهزة المزودة بهذا النظام إلى 300 مليون في نهاية 2021، لتضم أكثر من 200 مليون من أجهزة هواوي.

وأدى الحظر التجاري الذي فرضته الولايات المتحدة على شركة «هواوي» في مايو 2019 إلى منع أجهزة الشركة الصينية من إمكانية العمل بشكل كامل مع نظام التشغيل «أندرويد» من «جوجل» المسؤول عن تشغيل أكثر من 85% من إجمالي شحنات الهواتف الذكية في 2019، والذي يتضمن العديد من التطبيقات الحيوية مثل تطبيق «جي ميل» و«يوتيوب» وغيرها، ولم يمنع الحظر التجاري الذي فرضه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مستخدمي هواتف «هواوي» بشكل كامل، ولكنه حّد من من وظائفها.

 

وبعد شهرين من الحظر الأمريكي سارعت «هواوي» إلى تكثيف العمل على تطوير نظام التشغيل الجديد، الذي يحتوي أكثر من 44 ألف تطبيق ذكي حالياً ، ويتوقع مسؤولون في «هواوي» أن تزوّد شركة التكنولوجيا العملاقة «هواوي» ومقرها «شينزن» من 300 إلى 400 مليون جهاز بنظام 2.0 HarmonyOS بحلول نهاية العام.

 

ويدعم النظام، الذي يحمل شعار «الكل كالواحد والواحد كالكل» سلسلة من مجموعة من المنتجات المترابطة والقائمة على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من «هواوي»، والتي سترتبط ببعضها وكذلك مع السيارة والتلفاز والأجهزة القابلة للارتداء والحاسوب وغيرها، ضمن بيئة واحدة قائمة على توفير تجربة سلسلة وذكية للمستخدم.

 

اترك تعليقا